مجلس الوزراء: إجازة عيد الفطر 6 أيام من السبت للخميس للعاملين بالحكومة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بأن إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام 6 أيام تبدأ من يوم السبت الموافق 23 مايو 2020 وحتى يوم الخميس 28 مايو 2020 ويبسقها يوم الجمعة إجازة أسبوعية ويعقبها الجمعة إجازة أسبوعية ليكون إجمالى عدد أيام إجازة عيد الفطر 8 أيام.

ويأتى قرار زيادة عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك هذا العام بسبب الاجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وقد اتخذت الدولة عدد من القرارات بشأن حظر التجوال خلال أيام العيد للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

وقد أصدر الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء القرار الوزارى رقم 940 لسنة 2020 والذى يحظر على المواطنين الانتقال أو التحرك بكافة أنحاء الجمهورية على جميع الطرق من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارقة التى يقوم بتقديرها مأمور الضبطية القضائية.

كما نصت المادة الثانية من القرار الوزارى بأن يستمر غلق جميع الكفايهات والمقاهى والكازينوهات والملاهى والنوادى الليلية والحانات ودور السينما والمسارح وما يماثلها من منشآت ومحلات تقدم وسائل التسلية والترفيه، ويقتصر عمل المطاعم على خدمات التوصيل للمنازل، وتغلق جميع المحلات التجارية والحرفية والمولات التجارية أمام الجماهير طوال أيام العيد.

وكان الدكتور محمد سعفن وزير القوى العاملة قد أعلن بان إجازة عيد الفطر المبارك للعاملين بالقطاع الخاص 5 أيام تبدأ من يوم الأحد 24 مايو وتنتهى يوم الخميس 28 مايو وذلك وفقاً لقرارات اللجنة الوزارية العليا المنوط بها إدارة أزمة فيروس كورونا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.