مجلس الوزراء: إبقاء حالات كورونا بسيطة الأعراض في المنازل

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تقرر إبقاء مصابي كورونا ممن يتم وصفهم بـ”المستوى البسيط”، في المنزل، مع إجراء اتصالات دورية للاطمئنان عليهم، بالإضافة إلى مدهم بالعقاقير المناسبة.

تقسيم مصابي كورونا إلى 3 مستويات

وقال سعد، أمس الأربعاء، في مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر”، إن حالات كورونا يمكن تقسيمها إلى 3 مستويات، هي:

  • مستوى بسيط
  • مستوى متوسط
  • حالات حرجة تحتاج للرعاية.

تغيير تعامل الحكومة مع مصابي كورونا

وأوضح متحدث الوزراء، أنه سيتم نصح المواطن المصاب في المستوى البسيط، بالعزل المنزلي، كما سيتم منحه شنطة الأدوية التي تكفيه 5 أيام، مع تعريفه بكيفية تناولها، ونصائح أخرى بعدم الاختلاط بأقاربه.

مجلس الوزراء: إبقاء حالات كورونا بسيطة الأعراض في المنازل 1

وأضاف: “سيتم متابعة المريض تليفونيًا أكثر من مرة في اليوم، وقد تتم زيارته في المنزل، وسيتم إجراء مسحة له خلال الأيام الخمسة”، مردفا: “حال تدهور حالة المصاب، سيتم نقله إلى مستشفى العزل”.

وأوضح سعد، أن الحالات المتوسطة وفوق المتوسطة سيتم عزلهم وتحويلهم لبيوت الشباب والمدن الجامعية (خارج مستشفيات العزل) مع متابعتهم بشكل دوري.

وأردف: “لكن الحالات الحرجة سواء كبار السن أو من يعانون من الأمراض المزمنة سيتم وضعهم في مستشفيات العزل لأنهم يحتاجوا رعاية أكبر، وتكون نسب قليلة منهم تحتاج لأجهزة تنفس والرعاية المركزة”.

وختم: “نحو 50 مصابًا بكورونا موجودين على أجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات في الوقت الحالي، بينما وزارة الصحة لديها حوالي 4000 جهاز تنفس صناعي”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.