مجلس النواب يوجه بياناً عاجلاً لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين بخصوص الأسعار

صرح عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب الدكتور على الكيال بأنه تم إرسال بياناً عاجلاً إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، بخصوص الخطة الموضوعة من قبل الحكومة بشأن ضبط الأسعار في الأسواق المصرية.

وزير التموين
وزير التموين

بيان عاجل موجه لوزير التموين بخصوص خطة ضبط الأسعار

وأضاف الدكتور على الكيال أنه على الرغم من انخفاض سعر الوقود وسعر العملة الصعبة، إلا المواطن المصري لم يشعر بأي فارق في الخدمات المقدمة له أو في أسعار السلع والمنتجات الغذائية، مشيراً إلى أن الاعتماد  على المنتجات المحلية بالإضافة إلى تقليص حجم السلع المستوردة من الخارج، نتج عنه تراجع سعر العملة الصعبة.
وأكد نائب مجلس النواب أنه من المفترض عند انخفاض أسعار العملة الصعبة في مقابل الجنيه المصري، فإن ذلك من شأنه التأثير على أسعار بعض أنواع السلع والمنتجات الغذائية  على وجه الخصوص، مشيراً إلى أنه بالرغم من إصدار وزارة التموين بياناً تعلن فيه تراجع أسعار بعض من أنواع السلع التموينية،  إلا انه تم اكتشاف تضارب بالأسعار  من مكان لآخر.
وأوضح الدكتور الكيال أنه لابد من التأكد من تفعيل أجهزة الرقابة، وأنه يجب عليهم العمل على المتابعة المستمرة  للأسواق،  ومواجهة التلاعب في أسعار السلع والمنتجات الغذائية والضرب بيد من حديد على أيدي التجار الجشعين، بالإضافة إلى العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.