مجلس النواب يناقش ضم علاوات أصحاب المعاشات الأحد القادم

يبدأ مجلس النواب يوم الأحد القادم مناقشة طلبات الإحاطة التي قدمت له من جانب النواب، وذلك لتنفيذ الحكم المتعلق بضم الخمس علاوت لجميع أصحاب المعاشات، وفي نطاق ذلك من المفترض أن تشكل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب وذلك لعقد 6 إجتماعات خلال الأسبوع القادم برئاسة النائب ” جبالي المراغي”، من أجل مناقشة المشروع الخاص بتعديل القانون رقم 148 لعام 2019.

مجلس النواب يناقش ضم علاوات أصحاب المعاشات

يتضمن هذا القانون إعادة تسويات جميع معاشات الأجر الغير ثابت، بغرض حل المشكلة المتعلقة بضم العلاوات الخمس لجميع الأشخاص الذين بلغوا سن التقاعد، كما يتم أيضًا مناقشة مشروع القانون المتعلق بنقابة العاملين والأخصائيين في المكتبات والأرشيف الألكتروني.

ومن الجدير ذكره أن النائب ” محمد وهب الله” تقدم مع 60 عضو بمجلس النواب بمشروع قانون لإعادة تسوية المعاشات للأجر الغير ثابت وذلك بناء على قانون التأمين الإجتماعي برقم 79 لعام 1975 بدء من يوم 1/7/2006 بزيادة تصل إلى 80% من أخر خمس علاوات ولم تضم هذه العلاوات للأجرالأساسي، وذلك حتى علاوة 99 لعام 2018، في حالة توفر هذه الشروط :

  1.  أن يكون المؤمن عليه فى تاريخ انتهاء الخدمة مشتركا في العلاوة المشار إليها.

  2.  يتم احتساب قيمة الزيادة على أساس قيمة العلاوة منسوبة إلى أجر اشتراك المؤمن عليه الأساسى المنصوص عليه بقانون التأمين الاجتماعى المشار إليه، وذلك بما لا يجاوز الحد الأقصى لأجر الاشتراك المعمول به كل فى حينه.

  3. تستحق الزيادة دون التقيد بالحدود القصوى للمعاش.

وسوف تبدأ لجنة القوى العاملة بعقد إجتماعها غدًا الأحد لمناقشة مشروعي القانونين اللذان تم تقديمهم من جانب النائبين ” محمد وهب الله” والنائب” خالد محمد عبد العزيز”، والمتعلق أحكام القانون 148 لعام 2019 لقانون التأمينات الإجتماعية ولأصحاب المعاشات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.