مجلس النواب يقدم طلب إحاطة لوزير التموين حول زيادة أسعار السلع

يعمل مجلس النواب على تقديم التساؤلات للحكومة والوزراء في الأمور التي تمس حاجة المواطن وخاصة محدود الدخل ولذلك قدم أحد نواب المجلس طلب إحاطة إلى وزير التموين للوقوف في وجه غلاء الأسعار في الفترة القادمة خاصة مع اقتراب شهر رمضان، والحاجة إلى توفير السلع التي تتناسب مع محدودي الدخل.

مجلس النواب يقدم طلب إحاطة لوزير التموين

قدم النائب أحمد الطيبي طلب إحاطة لوزير التموين والتجارة الداخلية من أجل ارتفاع الأسعار الذي يواجه المواطن صاحب الدخل المحدود وخاصة مع دخول شهر رمضان الكريم وطالب الطيبي أن تقوم الحكومة والأجهزة المعنية بمراقبة الأسواق من اجل مواجهة جشع التجار واختفاء بعض السلع من الأسواق.

طلبات مجلس النواب من الحكومة

طالب النائب أحمد الطيبي الحكومة بعدة أشياء منها:

  • مراقبة الأسواق والقضاء على جشع التجار.
  • توفير السلع الأساسية للمواطن محدود الدخل والعمل على عدم اختفائها من الأسواق.
  • قيام الأجهزة الرقابية بعملها في مراقبة الأسواق بشكل مستمر ومراقبة الأسعار التي ارتفعت بدون وجه حق.
مجلس النواب يقدم طلب إحاطة لوزير التموين حول زيادة أسعار السلع
مجلس النواب يقدم طلب إحاطة لوزير التموين حول زيادة أسعار السلع

ارتفاع الأسعار وشهر رمضان

يعتبر شهر رمضان من الشهور التي يتم استهلاك الكثير من السلع الأساسية بها ولذلك يحتاج المواطن في خلال هذه الفترة إلى ثبات الأسعار ومواجهة الغلاء من قبل الحكومة وهو ما أكد عليه النائب أحمد الطيبي.

طالب احمد الطيبي بمراعاة دخول شهر رمضان وحاجة الناس إلى السلع الضرورية التي يجب أن تحرص الحكومة على عدم ارتفاع أسعارها خلال هذه الفترة.

وطالب بتوفير السلع الأساسية في منافذ البيع التابعة للحكومة والمنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية ومعارض السلع الأساسية والسلع الرمضانية بأسعار تناسب الجميع، مع دخول شهر رمضان في الثالث عشر ممن شهر أبريل القادم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.