مجلس النواب: متجهين إلى الفقر المائي وعلي عبد العال: «الزيادة السكانية هي السبب»

أعلن مجلس النواب المصري عن دخول مصر في حزام الفقر المائي وذلك بعيدًا عن الأزمة التي يمر بها الشعب المصري تجاه إنشاء سد النهضة في اثيوبيا، وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن السبب في اتجاهنا إلى حزام الفقر المائي العالمي هي “الزيادة السكانية”، خاصة وأن الحصة التي تستهلكها مصر من ماء النيل بصورة سنوية تزيد بمقدار أربعة أضعاف لكي تستوعب الزيادة السكانية الضخمة التي تحدث في عدد السكان في مصر، حيث بلغ عدد السكان المصريين في مصر إلى مائة وأربعة ملايين مواطن.



علي عبد العال: قيادتنا صادقة ومخلصة وستوفر بدائل لحل أزمة مياه سد النهضة

وقال الدكتور علي عبد العال، رئيس البرلمان المصري، خلال حواره في المجلس، اليوم الأربعاء، مع وزير الخارجية المصري سامح شكري، ووزير الري المصري الدكتور محمد عبد العاطي، أن الدولة المصرية بجميع الهيئات المعنية بأزمة سد النهضة تعمل وتبذل الجهد لكي تصل إلى حلول للأزمة المائية التي تواجهها مصر.
ووصف عبد العال قيادة مصر الحالية بـ ( القيادة الوطنية الصادقة) التي لن تقوم بالتفريط في أي نقطة من مياه نهر النيل التي تصلها من منابع النيل المختلفة، مشيرًا إلى أنه لا يمكن أبدًا أن تقوم أي قيادة بالتقصير في الدفاع عن الحقوق المائية للمصريين،



وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الدولة تعمل في الوقت الحالي على أن توفر المياه البديلة لمياه نهر النيل في حالة مواجهة مصر فقرًا مائيًا لتقوم بتلبية جميع الاحتياجات المختلفة من استخدامات المياه في مصر استعدادًا للأزمة التي ستسببها مياه سد النهضة الاثيوبي. 







يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد