مجلس الضمان الصحي يوضح طرق إجراء فحص كورونا للمؤمن عليهم

أعلن الحساب الرسمي للضمان الصحي على تويتر عن عدد من الخيارات، والتي يمكن للمؤمن عليه من خلالها تحمل تكلفة الفحص لفيروس كورونا، وذلك في إطار توفير فحص كورونا دون تحمل أي عبء مادي، من خلال مواقع ثابتة ومتحركة وفرتها وزارة الصحة لإجراء الفحص، ضمن خطة شاملة تقوم الوزارة من خلالها بتقديم خدماتها للمقيمين والمواطنين على وجه السواء للتصدي لعدوى انتشار فيروس كورونا في المملكة.

طرق إجراء فحص كورونا للمؤمن عليهم

وقد أوضحت هيئة الضمان الصحي وجود إمكانية للمؤمن عليه إجراء فحص كورونا من خلال إحدى الطرق التالية:

  •  تحمل المؤمن عليه للفحص من خلال أحد المقدمين الخاصين للرعاية الصحية.
  • حجز موعد من خلال تطبيق صحتي، دون تحمل أي مقابل مادي، وهناك العديد من المواقع الثابتة والمتحركة في المملكة.
خيارات فحص كورونا للمؤمن عليهم
طريقة فحص كورونا للمؤمن عليهم

كما أطلقت وزارة الصحة مبادرتين، وهما:

  1. مبادرة تطمن: ويمكنك الاستفادة منها في حال كنت تعاني من بعض الأعراض، مثل ضيق التنفس أو السعال أو الارتفاع في درجات الحرارة، ويمكن إجراء الفحص ضمن مبادرة تطمن دون الحاجة إلى حجز موعد مسبق، وحتى في ساعات حظر التجوال يمكن الحصول على تصريح للخروج من خلال تطبيق توكلنا.
  2. مباردة تأكد: ولها عدد من المراكز الثابتة والمتحركة، ولكن يتوجب عليك الحجز المسبق، والذي يمكنك إجراؤه من خلال تطبيق صحتي.

ولا زالت المملكة تعمل على تحديث نظام الرعاية الصحية لديها ليتوافق مع رؤية المملكة 2030، من خلال توقيع عدد من الاتفاقيات مع بعض الدول للتعاون والتفاهم المشترك في مجال الصحة، فضلًا عن إجراء بعض التغييرات في التنظيمات الداخلية للمزيد من التطوير.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.