مجلس الضمان الصحي يلزم شركات التأمين بتغطية تكاليف علاج السرطان

ألزم مجلس الضمان الصحي التعاوني شركات التأمين الصحي بأن يتحملوا تغطية التكاليف الخاصة بعلاج الأورام الحميدة، وكذلك مرض السرطان وخاصة مرض سرطان الثدي بشرط أن يصل إلى حدود المنفعة القصوى.



مجلس الضمان الصحي يلزم التأمين بعلاج السرطان والعملية التجميلية والترميم لمرضى سرطان الثدي من النساء

وأكد ياسر المعارك، المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني، أن الحد الأقصى للمنفعة من الشركات التأمينية لعلاج مرض سرطان الثدي يبلغ نصف مليون ريال خلال الفترة المكتوب فيها الوثيقة التأمينية، مشيرًا ألن أن هذا الحد الأقصى يشتمل التكاليف الخاصة بالكشف الطبي، وكذلك التشخيص، والحصول على العلاج والأدوية وكذلك العمليات الجراحية للترميم.



المجلس الصحي يلزم شركات التأمين الصحي بتغطية علاج سرطان الثدي
المجلس الصحي يلزم شركات التأمين الصحي بتغطية علاج سرطان الثدي

وأوضح المتحدث باسم مجلس الضمان الصحي التعاوني، أنه خلال الاحتفال بالشهر العالمي للتوعية من مرض سرطان الثدي، تم اقرار الفقرة الثالثة من القسم الثالث في وثيقة الضمان الصحي التعاوني والتي تشمل أيضًا كل من الجراحة، والعملية التجميلية لو تطلب الأمر، وهذا يتم تطبيقه على مرضى سرطان الثدي، لو كانت عملية الترميم مهمة في إعادة تأهيل العضو ليعمل بصورة طبيعية.

مجلس الضمان الصحي يطالب المؤمن عليهم تعبئة استمارة علاج مرض السرطان

وطلب من جميع المؤمن عليهم سواء في القطاعين الخاص والعام وعائلاتهم استيفاء النموذج الخاص بالإفصاح الموحد الذي يشمل كل من الأورام الحميدة، ومرض السرطان، وكذلك أمراض القلب، والفشل الكلوي، وأمراض المناعة الذتية أو مرض التصلب أو الالتهاب الكبدي الوبائي الفيروسي، وهذا سيحتسب مباشرة في القسط التأميني.





اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد