مجلس الصحفيين يوافق علي زيادة المعاشات إلي 2100 جنيه

أعلن مجلس نقابة الصحفيين اليوم الإثنين 12 أبريل، الموافقة علي اقتراح مقدم من ضياء رشوان نقيب الصحفيين بزيادة معاش الصحفيين المقرر بجدول المعاشات بنسبة 20% بعد قرار مجلس الوزراء مؤخرا بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا بنفس النسبة.

وبعد الزيادة الجديدة التي وافق عليها مجلس نقابة الصحفيين والذي عقده اليوم الإثنين الاجتماع الأول له بعد انتخابات التجديد النصفي للصحفيين والتي عقده في الجمعة 19 مارس الماضي، وصل معاش الصحفيين إلي 2100 جنيه شهريا يتم صرف الزيادة الجديدة مع زيادة البدل في شهر يوليو المقبل.

جدول حضور النقيب والأعضاء

ووضع مجلس نقابة الصحفيين، جدول خاص بحضور النقيب إلي نقابة الصحفيين حيث من المقرر أن يكون موجود يومي الإثنين والخميس من كل أسبوع، وتم وضع جدول لباقي أعضاء المجلس بالكامل بواقع يومين في الأسبوع وذلك لإتمام الخدمات للأعضاء وإنجاز مطالبهم والتفاعل المباشر معهم.

مجلس الصحفيين يوافق علي زيادة المعاشات إلي 2100 جنيه
مجلس الصحفيين يوافق علي زيادة المعاشات إلي 2100 جنيه

تكفلة 10 مليون جنيه

وفي وقت سابق أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين تقديم مقترح علي مجلس نقابة الصحفيين في الاجتماع الأول بعد اختياره نقيبا للصحفيين للمرة الثانية علي التوالي، بزيادة معاش الصحفيين بنسبة 20% أسوة بزيادة بدل التدريب والتكنولوجيا علي أن يتم صرف الزيادة الجديدة مع زيادة البدل في السنة المالية الجديدة في شهر يوليو المقبل، مشير إلي أن الأمر سيكلف النقابة ما يقارب 10 مليون جنيه حيث تصل المعاشات بشكل سنوي إلي 42 مليون جنيه.

وأكد نقيب الصحفيين خلال لقاءه اليوم بمحرري نقابة الصحفيين، أنه من ضمن المقترحات التي ستقدم للمجلس إعادة هيكلة كشوف الصحفيين المتعطلين وذلك عن طريق وضع قواعد قانونية سليمة واضحة حتي يتم صرف إعانات البطالة للصحفيين المتعطلين، علي أن يتم زيادة الإعانة الخاصة بهم بنحو 20%.

وقال رشوان خلال اللقاء: “سنضع قواعد قانونية واضحة ومعلنة وشفافة وقابلة للطعن عليها، سواء بالضم أو الاستبعاد”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.