مجلس الدفاع الوطني في عمان ينعقد لاختيار خليفة السلطان قابوس

بعد مرور ساعات قليلة على وفاة السلطان قابوس بن سعيد، أعلن مجلس الدفاع الوطني في سلطنة عُمان انعقاده في جلسة مفتوحة، موجها الدعوة إلى مجلس العائلة للانعقاد، واختيار خليفة للسلطان قابوس في الحكم.

وقف العمل في القطاعين العام والخاص 3 أيام

وفي وقت سابق من صباح اليوم السبت، أعلن ديوان البلاط السلطاني العماني أن مراسم جنازة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان ستقام صباح اليوم، مشيرا إلى “تعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة 3 أيام وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة.

يشار إلى أن السلطان قابوس هو “سلطان سلطنة عُمان التاسع، والحاكم الثاني عشر لأسرة آل بو سعيد، ورئيس مجلس الوزراء، ووزير الدفاع، والخارجية، والمالية، وحاكم البنك المركزي، والقائد الأعلى للقوات المسلحة”.

ونعى ديون البلاط السلطاني، في بيان رسمي، السلطان قابوس، جاء فيه:

“ينعي ديوان البلاط السلطاني المغفور له السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور الذي اختاره الله إلى جواره مساء الجمعة بتاريخ الرابع عشر من جمادى الأولى لعام 1441 هـ الموافق العاشر من يناير لعام 2020.. السلطان قابوس قاد نهضة شامخة أرساها خلال 50 عاما منذ أن تقلد زمام الحكم في الثالث والعشرين من شهر يوليو عام 1970 م وبعد مسيرة حكيمة مظفرة حافلة بالعطاء شملت عُمان من أقصاها إلى أقصاها، وطالت العالم العربي والإسلامي والدولي قاطبة، وأسفرت عن سياسة متزنة وقف لها العالم أجمع إجلالا واحتراما”

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.