توضيح هام من الكويت بشأن الفنانة بسمة العراقية

وافقت لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفل في اجتماعها اليوم مع الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام للوقوف على إجراءاتها في خدمة قضايا المرأة والأسرة والطفل، على مشروع اقتراح إلى مجلس الأمة الكويتي على منح أبناء المرأة الكويتية الإقامة الدائمة، مع منحهم الأولوية في التوظيف بعد الكويتيين، بالإضافة إلى معاملتهم معاملة الكويتي في الوزارات ومؤسسات الدولة.

إقامة دائمة لأبناء الكويتيات

ومن جانبه وفي أول تعليق له، قال رئيس اللجنة النائب أسامة الشاهين، خلال تصريحات صحفية، أن اللجنة التقت خلال اجتماعاتها السابقة 17 جمعية نفع عام، واجتمعت اليوم مع 5 جهات حكومية وأهلية هي وزارة الشؤون الاجتماعية والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ووزارة الداخلية والديوان الوطني لحقوق الإنسان ووزارة الأوقاف، من أجل التنسيق والتواصل والتكامل بين الجهات الحكومية، نظراً لوجود تعدد في هذه الجهات، بجانب زيادة الوعي الإعلامي والتوعية بدور هذه الجهات لتمكين المواطنين من الاستفادة من هذه الخدمات.

يهمك أيضًا: الصحة الكويتية تُعلن ارتفاع أعداد إصابات كورونا الجديد و3 وفيات

موعد انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2020
مجلس الأمة يمنح أبناء المرأة الكويتية الإقامة الدائمة

والموافقة على على قانون آخر

كما أشار “الشاهين”، إلى أن اللجنة وافقت على اقتراح برغبة مقدم بمنح أبناء المرأة الكويتية المتزوجة من غير كويتي الإقامة الدائمة و الأولوية في التوظيف بعد الكويتيين ومعاملتهم معاملة الكويتي في الوزارات ومؤسسات الدولة. وبين أن بعض هذه المكتسبات موجودة لكنها مشروطة بضوابط حكومية تفرغها من محتواها، كأن تكون المعاملة مثل الكويتي تستمر حتى سن 21 سنة.

والداخلية تكشف حقيقة الفتاة المرتدة

ومن ناحية كشفت تقارير أمنية كويتية، خلال تصريحات صحفية، حقيقة الفتاة التي زعمت أنها كويتية، وأنها ارتدّت عن الإسلام واعتنقت اليهودية، ونفت أن تكون الفتاة كويتية، لافتة إلى إن الفتاة تُدعى ابتسام مهدي ومعروفة بالفنانة بسمة عراقية الأصل، وقد حاولت أن تحصل على الجنسية الكويتية لكنها لم تتمكن من ذلك، وقامت بتعديل أوضاعها إلى الجنسية الإريترية، وقد حصلت على إقامة بهذه الجنسية لكنها غادرت إلى دولة أخرى قد تكون أوروبية.

توضيح هام من الكويت بشأن الفنانة بسمة العراقية 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.