مجلة فوربس للأعمال تعلن قائمة النساء الرائدات في الأعمال 2020 منهن 10 سعوديات

نشرت مجلة فوربس للأعمال الشهيرة قائمة باسماء النساء الرائدات في عالم الأعمال وكنّ وراء أقوى العلامات التجارية في الشرق الأوسط لعام 2020 على الرغم من جائحة كورونا العالمية وتأثيرها على اقتصادات كثير من دول العالم وما سببته من تسريح الكثير من الشركات على تسريح موظفيها، واحتلت النساء من أصل لبناني القائمة بنحو 14 سيدة، ثم السعوديات بواقع 10 سيدات، والمصريات بواقع 10 سيدات ثم الأردنيات بواقع 5 سيدات.

مجلة فوربس للأعمال

مجلة فوربس للأعمال - 10 سعوديات في قائمة فوربس
مجلة فوربس للأعمال – 10 سعوديات في قائمة فوربس

10 سعوديات في قائمة فوربس

وجاء ترتب السعوديات الـ10 في قائمة فوربس كما يلي:

  • رزان العزوني

جاءت العزوني الأولى في النساء السعوديات والثامنة على قائمة فوربس، والعزوني هي صاحبة العلامة التجارية للأزياء وتحمل أسمها منذ 10 سنوات، وذات شهرة واسعة على انستغرام  حيث لديها أكثر من نصف مليون متايع، وارتدت تصاميمها نجمات مثل إليزابيث بانكس وكيندال جينر، ويقع مركز شركتها التي أسستها عام 2008 في السعودية.

رزان العزوني
رزان العزوني
  • أروى البنوي

وجاء ترتيب البنوي الـ2 سعوديًا والـ21 في القائمة، وأسست علامتها التجارية للملابس الجاهزة التي تحمل اسمها نفسه في عام 2015 ، وتتواجد شركتها في السعودية والإمارات ، ويرتدي تصاميمها عدد من المشاهير والفئات الراقية مثل جادا سميث وكريس جينير، كما تعاونت مع شركات عالمية مثل بيبسي وأديداس وليفي.

أروى البنوي
أروى البنوي
  • هنيدة الصيرفي

وجاء ترتيب الصيرفي بالمركز 26 في قائمة فوربس، وتملك الماركة  Honayda  للملابس الجاهزة، التي أسستها عام 2016، وتتواجد شركتها بشكل رئيسي في لبنان، وارتدت تصاميمها مشاهير عالميين منهم بريانكا شوبرا، شاي ميتشل، وأنغام.

هنيدة الصيرفي
هنيدة الصيرفي
  • نورة آل الشيخ

نورة آل الشيخ صاحبة المرتبة 28 في قائمة فوربس، أطلقت اول خطر للملابس الجاهزة الفاخرة عام 2012، وتم تسويق تصاميمها في نيويورك ولوس أنجلوس، ومن ضمن خططها إنشاء منصة للتجارة الإلكترونية لبيع تصاميمها مباشرة للمستهلكين.

نورة آل الشيخ
نورة آل الشيخ
  • دانة محمد العلمي

العلمي مؤسس مشارك ورئيس مجلس إدارة إدارة مجوهرات دانة العلمي، في عام 2015 ، جاءت في المرتبة 29 بقائمة فوربس للأعمال ، وارتدت تصاميمها بعض الأميرات، ويقع مقر إدارة شركة دانة العلمي العالمية في دبي، ولها تواجد أيضًا في السعودية، و تقوم العلمي حاليًا بالتعاون مع شركة الروسا الروسية، لإطلاق مزاد بقيمة 100 مليون دولار على ماسة نادرة، وتشغل أيضًا عدة مراكز مثل: (عضو مجلس إدارة مجلس الغرف السعودية، وعضو لجنة غرفة تجارة جدة لتجارة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، وعضو لجنة سيدات الأعمال الشباب).

دانة محمد العلمي
دانة محمد العلمي
  • نورة الفيصل

وتحتل المرتبة 33 في قائمة فوربس عملت كمصممة مجوهرات لمدة 15 عام قبل افتتاحها لبوتيكها الخاص، نون جويلز، وصاحبة العلامة براند نوون جواهر، في منطقة التسوق الفاخرة في باريس عام 2015، وتمتزج الثقافة الفرنسية والعربية في تصاميمها.

نورة الفيصل
نورة الفيصل
  • الشهد الشهيل

الشهيل ذات المرتبة 35 في القائمة تمتلك وعمتها نعيمة علامة التجارية للأزياء الفاخرة Abadia  منذ عام 2017 ، وارتدت تصاميمها الملكة رانيا ملكة الأردن.

الشهد الشهيل
الشهد الشهيل
  • منيرة التميمي

فيما احتلت التميمي المرتبة 37 في فوربس، ولها العلامة التجارية  Tamashee  للأحذية الراقية في دبي، أسستها عام 2013، وارتدى منذ ذلك الحين صنادل الخليج العربي المميزة للعلامة التجارية،  عدد من مشاهير بما فيهم أحلام الشامسي، ونجوم بوليوود مثل أبيشيك باشان.

منيرة التميمي
منيرة التميمي
  • نور التميمي

 جاءت نور بالمرتبة 39 بقائمة فوربس، والتي تملك العلامة التجارية The Nou Project، وهي شركة تتواجد في الإمارات والمملكة المتحدة ، عبارة عن متجر على الإنترنت، يقوم بـ “عرض فن الفنانين المعاصرين على أحذية رياضية ذات إصدار محدود”، وكانت البداية في دبي عام 2017 حين أطلقت علامتها التجارية في Level Shoes ، وثم نقلتها في عام 2019 إلى المملكة المتحدة لاستهداف سوق جديدة.

نور التميمي
نور التميمي
  • فاطمة باطوق

عملت باطوق في مجال اللياقة البدنية لمدة 15 عام وتمتلك العلامة  التجارية Studio55  و TIMA، حيث كانت أطلقت Studio55 في عام 2015، لتصبح أول مدرب لياقة مرخص في المملكة، وثم فتحت أول فرع لها في الخُبر، ثم بعد عامين فتحت فرع ثان في جدة، وفي العام 2012 اطلقت العلامة التجارية للملابس الرياضية  TIMA، وقامت ببيع منتجاتها في جميع أنحاء المملكة والإمارات والبحرين والكويت.

فاطمة باطوق
فاطمة باطوق
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.