متى يجري تمديد تأشيرات الخروج والعودة؟.. “الجوازات” ترد على مواطن مصري

تمديد تأشيرات الخروج والعودة من الأسئلة التي تُوجه كثيرًا إلى المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، فيما جدّدت المديرية تأكيديها أن إعلان استئناف آلية التمديد، سيكون بعد انتهاء أزمة كورونا، عبر القنوات الرسمية.

وردّت المديرية العامة للجوازات على مواطن مصري، سأل بأن عائلته لديها تأشيرة خروج وعودة تنتهي في يوم 20 يونيو المقبل، وإقامته جرى تجديدها، لكن عائلته لم تعد قادرة على العودة، نظرًا لتوقف الطيران، إذ أكدت “الجوازات” أن استئناف آلية تمديد التأشيرة سيكون بعد انتهاء أزمة كورونا.

تمديد تأشيرات الخروج والعودة

وبخلاف ردّها على استئناف آلية تمديد تأشيرات الخروج والعودة إلى المملكة، كانت المديرية العامة للجوازات قد أكدت أن خدماتها الإلكترونية مستمرة عبر “أبشر” و”مقيم”، لجميع المستفيدين، خصوصًا “الرسائل والطلبات” التي يمكن من خلالها معالجة الملاحظات التي تظهر على “أبشر” وتسبب لهم مشكلات.

وأوضحت “الجوازات” أن هذه الخدمة يمكن تنفيذها من خلال الدخول إلى الحساب الخاص لأي شخص في “أبشر”، واتباع الخطوات التالية:

  • اختيار أيقونة خدمات.
  • اختيار الخدمات العامة، “الرسائل والطلبات”.
  • اختيار قطاع “المديرية العامة للجوازات”.
  • اختيار الخدمة المطلوبة من القائمة ومنها، مشاكل: التأشيرات، وهوية مقيم، وتحديث معلومات جواز السفر ونقل المعلومات.

إنجاز الخدمات عبر منصة أبشر

وفي سياق حديثها عن الموقف الحالي من تمديد تأشيرات الخروج والعودة إلى السعودية، فقد دعت المديرية العامة للجوازات، المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تنفيذ أي إجراءات عبر “أبشر” للتسهيل عليهم وتوفير الوقت والجهد والمال، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، دون مراجعة مقار إدارات الجوازات.

متى يجري تمديد تأشيرات الخروج والعودة؟.. "الجوازات" ترد على مواطن مصري 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.