متى موعد حساب المواطن ؟ البرنامج يجيب

رد حساب المواطن على استفسار أحد المستفيدين حول موعد إيداع الدعم للمستحقين في الدفعة الـ26 استحقاق شهر يناير الجاري لمن انطبقت عليهم شروط الاهلية ومعايير الاستحقاق والتي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

متى موعد حساب المواطن ؟

السؤال الأكثر إلحاحا كلما اقترب موعد حساب المواطن يكون حول موعد الدعم وبالرغم من أن دعم حساب المواطن يتم صرفه في توقيت ثابت كل شهر إلا أنه في بعض الحالات يتم التقديم او التأخير ليوم واحد فقط.
وبحسب الجدولة الزمنية في حساب المواطن يتم صرف الدعم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ويتم تقديم الصرف ليوم الخميس اذا صادف العاشر يوم الجمعة ويتم تاخيره إلى يوم الأحد إذا صادف موعد الدعم مع يومس السبت وهذا يعني أنه سيتم إيداع الدعم يوم الخميس المقبل.

بعد التسجيل في حساب المواطن متى يبدأ صرف الدعم ؟

كان ذلك السؤال هو الذي تلقته خدمة المستفيدين في حساب المواطن اليوم وردت عليه بالقول : في حال صدرت لك نتيجة الأهلية وكنت مؤهل بتاريخ 21/12/2019 وانطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم في موعد حساب المواطن بتاريخ 9 يناير.

طريقة معرفة حالة الأهلية في حساب المواطن

وتتباين حالة الأهلية في حساب المواطن ما بين مؤهل وغير مؤهل وينطبق هذا بالطبع على التابعين وعلى رب الأسرة أي المستفيد الرئيسي الذي يتم صرف الدعم على حسابه البنكي.
ولمعرفة حالة الاهلية قبل موعد حساب المواطن يجب الدخول على موقع حساب المواطن ثم الانتقال إلى دراسة الاهلية للاطلاع على نتائج الأهلية وفي حالة كان الشخص غير مؤهل يتيح له حساب المواطن تقديم اعتراض على عدم الاهلية بعد معرفة السبب وحل العقبة التي حالت دون الاهلية.

قد يعجبك ايضا