متى لا يكون مريض كورونا معدي للآخرين؟ خبراء الأمراض المعدية في سنغافورة يجيبون

يتساءل الجمهور عن سؤال مهم جدًا وهو: متى لا يكون مريض فيروس كورونا كوفيد 19 معد للأشخاص الآخرين؟ وللإجابة على هذا السؤال أجرى العلماء في دولة سنغافورة دراسة حديثة. ووصلوا إلى مجموعة من النتائج المهمة التي نود أن نعرضها على قاريء موقع ( اليوم الإخباري) ليزداد علمه أكثر ووعيه عن هذا المرض الذي يعاني منه المجتمع في العالم أجمع حاليًا.

متى لا يكون مريض فيروس كورونا كوفيد 19 معدي للآخرين؟

قال العلماء القائمون على الدراسة في سنغافورة أن مريض فيروس كورونا لا يكون معد بعد مرور 11 يوم من إصابته بالمرض.، وحتى وإن كان اختباره المسحة أو التحليل إيجابي مع الفيروس في اليوم الثاني عشر . وأوضح العلماء المتخصصين في الأمراض المعدية في دولة سنغافورة أن فيروس كورونا كوفيد 19 لا يمكن عزله أو زراعته بعد مرور 12 يوم من المرض. 

تفاصيل دراسة توضح فترة موت فيروس كورونا كوفيد 19 في جسم الانسان

وأوضح بحث مشترك قام به المركز الوطني للأمراض المعدية وأكاديمية الطب NCID  في سنغافورة أن الحمل الفيروسي لـ ثلاثة وسبعين مريض بفيروس كورونا كوفيد 19 لقياس إذا ما كان الفيروس مازال على قيد الحياة ويستطيع إصابة إنسان آخر، ووصلوا إلى نتيجة أنه بناء على المعلومات والنتائج المتراكمة منذ بداية وباء كوفيد 19 الفترة المعدية قد تبدأ للمعانين من الأعراض وتكون يومين قبل ظهورها وتستمر من سبعة إلى عشرة أيام تقريبًا بعد ظهور الأعراض.

المتحدث باسم وزارة الصحة يحسم الجدل هل تناول الفيتامينات يقي من فيروس كورونا أم لا ؟

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.