متى رمضان 2020 ؟ هنا طريقة صلاة التراويح وموعد صلاة التهجد في الحرمين الشريفين

متى رمضان 2020 ؟ هو السؤال الذي يطرح نفسه في ظل ترقب استطلاع هلال شهر رمضان 1441 هـ يوم غد الخميس الموافق 30 شعبان 1441 وذلك بعدما أشارت الحسابات الفلكية إلى صعوبة رؤية هلال رمضان اليوم.

متى رمضان 2020 ؟

وبحسب الإجراءات المتبعة في استطلاع هلال شهر رمضان 1441 يتم تحري رؤية هلال رمضان يوم 29 شعبان وإذا لم يتم رؤية الهلال يتم اكمال شهر شعبان 30 يوما أما إذا كانت هناك ظروف جوية تحول دون رؤية هلال رمضان بالتالي تكون بداية الشهر الكريم مع غروب شمس يوم 30 من شعبان.

متى موعد رؤية هلال رمضان ؟

كما سبق القول يتم استطلاع هلال رمضان مرتين مرة يوم 29 شعبان وفي حالة عدم ثبوت الرؤية يتم استكمال شعبان وفي بعض الحالات يتم استطلاع هلال رمضان مرة أخرى من باب إدخال الفرح على المسلمين بالرغم من معرفة متى رمضان قبل.

تحري هلال رمضان في السعودية

وكانت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، دعت إلى تحري هلال شهر رمضان 2020 مساء يوم الخميس الموافق 30 من شهر شعبان (23 ابريل) وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير

وقالت المحكمة العليا في بيان لها أمس : نظرًا إلى ما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 131 هـ وتاريخ 1 / 8 / 1441هـ من أنه لم يثبت دخول شهر شعبان مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رجب 1441هـ رغم ترائيه؛ فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الخميس الموافق للثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا المنوه عنه”.

وأضافت المحكمة في بيانها: “ترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.

صلاة التراويح والتهجد في رمضان

يذكر أنه صدرت موافقة من الملك سلمان بن عبدالعزيز على صلاة التراويح والتهجد في الحرمين الشريفين مع استمرار تعليق دخول المصلين على أن يتم تخفيف الصلاة إلى 5 تسليمات فقط.

أما موعد صلاة التهجد فسيكون في الثلث الأخير من شهر رمضان المبارك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.