متى تنخفض أسعار السيارات في مصر بعد هبوط الدولار؟.. اعرف الموعد

في ظل تراجع سعر الدولار المستمر منذ بداية عام 2020، يترقب المصريون مزيدا من الهبوط في أسعار السيارات، خصوصا الموديلات والإصادرات الحديثة.

ورغم أن الدولار يتحكم في أسعار أغلب السلع والخدمات، التى يستهلكها المواطن في مصر ومنها السيارات، فإن عمر بلبع، رئيس شعبة السيارات بالغرف التجارية، رأى أن التراجع الذي حدث في سعر الدولار حتى الآن لم يؤثر في أسعار السيارات، مشيرا إلى أن الهبوط لم يكن بالقدر الكافي.

أسعار السيارات

وعن الموعد الذي يُمكن للمواطن في مصر أن يرى فيه انخفاضا ملحوظا في أسعار السيارات، قال “بلبع” في تصريحات صحفية، إن ذلك سيحدث إذا استمر تراجع سعر الدولار بقيمة جنيه على الأقل في البنوك.

وبحسب رئيس شعبة السيارات بالغرف التجارية، فقد تراجعت أسعار السيارات في العام الماضي لثلاثة أسباب رئيسية هي:

  • هبوط في أسعار الدولار.
  • تطبيق صفر الجمارك بالنسبة لاتفاقية الشراكة الأوروبية.
  • انتظار المستهلك مزيدا من الانخفاض في أسعار السيارات.

متى تنخفض أسعار السيارات في مصر بعد هبوط الدولار؟.. اعرف الموعد 1

أفضل وقت للشراء

ووجّه “بلبع” نصيحة للمواطنين بشأن أفضل وقت لشراء سيارة جديدة لأي ماركة، مؤكدا أنه مع ظهور الإصدار وطرحه في الأسواق، لأن كل موديل يظهر في موعد ربما يكون بعيد عن الاخر.

واتفق معه في النصيحة، أيمن الأبيض عضو شعبة السيارات السيارات، مشيرا إلى أن المستهلك يدرك أن الزيادة في سعر الموديل غير مؤثرة في السعر النهائي للسيارة الذي يرغب في شرائها.

وأوضح الأبيض، أن فروق سعر الموديلات قليلة تتراوح بين 1 إلى 2%، لذلك ينتظر المستهلك الراغب في أسعار أقل مزيدا من الهبوط في أسعار العملات وخصوصا الدولار.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.