متوسطة وغزيرة.. تعرف على أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام (فيديو)

تشهد مصر خلال ثلاثة أيام هي (الأربعاء والخميس والجمعة) سقوط أمطار على أغلب مناطق الجمهورية، تبدأ من خفيفة إلى متوسطة اليوم الأربعاء، وتصل إلى غزيرة في يومي الخميس والجمعة، فضلا عن هبوب رياح نشطة ومُثيرة للرمال والأتربة، خصوصًا على الطرق الصحراوية والمكشوفة، وذلك بحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية.

وبناء على تلك التوقعات بسقوط أمطار في مصر خلال 3 أيام، فقد نشر مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري، مقطع فيديو تحذيري أوضح من خلاله الأماكن التي ستسقط عليها الأمطار خلال تلك الفترة، وذلك من خلال 12 خريطة.

خرائط سقوط الأمطار في مصر خلال ثلاثة أيام

وفي سياق نشر خرائط توضح أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام، فقد توقع مركز التنبؤ بفيضان النيل، سقوط أمطار متوسطة، اليوم الأربعاء، على غرب البلاد، وتقل شدتها كلما اتجهنا إلى الشرق، حيث محافظات الوجه البحري وسيناء والقاهرة وشمال ووسط الصعيد.

أما عن سقوط الأمطار، يوم غدٍ الخميس، فإنه من المتوقع أن تكون غزيرة على السواحل الشمالية، وسيناء وخليج السويس، ومنطقة الدلتا، ووسط الصعيد، فيما قد تؤدي إلى سيول على السواحل الشمالية وسيناء وخليج السويس.

كما أظهرت الخرائط التي كشف عنها مركز التنبؤ بفيضان النيل، أنه بعد غدٍ الجمعة، سيشهد سقوط أمطار غزيرة أيضًا، على السواحل الشمالية الغربية، ومحافظات في الوجه البحري، فيما تقل غزارتها على مناطق سيناء والقاهرة وشمال الصعيد.

متوسطة وغزيرة.. تعرف على أماكن سقوط الأمطار في مصر خلال 3 أيام (فيديو) 1

حالة الطقس خلال 3 أيام في مصر

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد توقعت حالة الطقس في أيام (الأربعاء، والخميس، والجمعة)، مشيرة إلى أن اليوم الأربعاء سيكون الطقس دافئا في النهار، شديد البرودة في الليل على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية، حار نهارا على شمال وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا.

وأشارت الهيئة، في بيان لها، إلى أن حالة الطقس يومي الخميس والجمعة ستكون غير مستقرة، بسبب سقوط أمطار على أغلب مناطق الجمهورية، فيما تنشط الرياح على جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.