متخصصة سعودية في مكافحة العدوى تحذر انتقال فيروس كورونا من خلال النقود بهذا الشكل

حذرت الدكتورة شادن فايز، المختصة في الصحة العامة ومكافحة العدوى، من إنتقال فيروس كورونا كوفيد 19 من خلال العملات النقدية أو الورقية، مؤكدة أن الفيروس يبقى في النقود لمدة تصل لأربع وعشرين ساعة على الأقل.

شادن فايز: لو تداول شخص مصاب بفيروس كورونا النقود سينقل العدوى

,وحذرت المختصة في مجال الصحة العامة ومكافحة العدوى خلال حوارها مع برنامج ( كلنا مسؤول ) المذاع على فضائية ( السعودية) أن لو أن صاحب فيروس كورونا كوفيد 19 أو شخص حامل للفيروس تداول النقود مع شخص آخر فوارد جدًا أن تنتقل منه إلى الشخص الآخر. مشيرة إلى أن انتقال الفيروس لليد لا يعني أن الشخص مصاب فوارد جدًا أن يغسل الشخص يده أو يعقمها بعد لمس النقود لتجنب الإصابة.

حل واحد لتجنب الإصابة بفيروس كورونا من النقود

وأوضحت المختصة في مكافحة العدوى أنه لضمان عدم انتقال عدوى فيروس كورونا عليك أن ترتدي قفازًا فحينما يتطاير الرذاذ من الشخص المصاب يظل معلق في الهواء لمدة ثلاث ساعات تقريبًا، إلا أن الأبحاث لم تثبت إنتقاله بعد من خلال الهواء ولكن حينما يهبط على الأسطح ويلمسها يمكن أن ينتقل إلى الانسان عن طريق لمس الانسان هذه الأسطح بيده ومن ثم يلمس فمه أو أنفه أو عينه.

وأوضحت أنه لابد أن يحافظ الانسان على الاجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية حتى لا يصاب بهذا المرض القاتل. كذلك لابد أن يحافظ المرء على غيره بألا يكون سببًا في إنتقال المرض لغيره.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.