متحدث وزارة الصحة السعودية: إفطار جماعي أصاب عددًا من الجيران بكورونا

قال الدكتور محمد العبدالعالي، متحدث وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء، إن عددًا من الجيران أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد “كوفيد -19″، نتيجة إقامتهم وجبة إفطار جماعي، مُحذّرًا من خطورة التجمعات بأي شكل، لأنها مصدر رئيسي لنقل العدوى والإصابة بالفيروس التاجي واحتمالية الوفاة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه المملكة العربية السعودية آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، إذ سجّلت وزارة الصحة 1911 حالة جديدة بالفيروس ليصل إجمالي الإصابات لـ42925 إصابة حتى اليوم.

تصريحات متحدث وزارة الصحة السعودية عن فيروس كورونا

متحدث وزارة الصحة السعودية في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي اليوم، أن الاجتماع الواحد قد يتسبب في إصابة العشرات من الأفراد بالفيروس التاجي، مشيرًا إلى أن إصابات الممكلة اليوم توزعت في مختلف المدن والمناطق.

وأشار “العبدالعالي” إلى أن 31% مصابيي فيروس كورونا المستجد في المملكة، من المواطنين فيما مثلت النسبة الأكبر الباقية 69% للمقيمين، وبلغت الحالات الحرجة 147 حالة، مؤكدًا أنهم يتلقون العلاج بغرف العناية المركزة.

إجمالي المتعافين من فيروس كورونا بالمملكة

وقال متحدث وزارة الصحة السعودية: إن 2520 حالة جديدة شُفيت تمامًا من الإصابة بفيروس كورونا، وبالتالي وصل إجمالي عدد المتعافين حتى اليوم 15257 حالة، مشيرًا إلى تسجيل 9 حالات وفاة جديدة ليصبح إجمالي الوفيات 264 متوفىً، في مناطق مختلفة بالمملكة.

متحدث وزارة الصحة السعودية: إفطار جماعي أصاب عددًا من الجيران بكورونا 1

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية السعودية فرض الحظر الشامل على محافظة بيش في منطقة جازان، وذلك على مدار 24 ساعة يوميًّا، وحتى إشعار آخر، تنفيذًا لتوصيات من الجهات الصحية المختصة في البلاد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.