متحدث “المترو” يكشف حقيقة زيادة عربات السيدات إلى ثلاثة

تلقت الهيئة العامة لمترو الأنفاق عددا من الشكاوى والمقترحات خلال الفترة الماضية، عبر منظومة الشكاوى الحكومية وأرقام “واتسآب” والخط الساخن التي طرحتها الحكومة، وكان على رأسها مطالبات نسائية بزيادة عدد عربات السيدات إلى 3 عربات مقابل عربتين.

المترو يرفض مقترح زيادة عربات السيدات

وعلق المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، أحمد عبدالهادي، على المقترح، مشيرا إلى أنه “تم رفضه”، معللا ذلك بـ:

“وجود عربتين في كل قطار للسيدات، تعمل يوميا، الأولى في مواعيد من الخامسة صباحا حتى التاسعة مساء، والأخرى تعمل طوال ساعات التشغيل من الخامسة صباحا حتى الثالثة فجرا”.

وأوضح عبد الهادي أنه جرى تخصص عربتين من إجمالي 9 عربات بقطارات الخط الأول «المرج- حلوان» للسيدات، وعربتين أخرتين من إجمالي 8 عربات بقطارات الخطين الثاني والثالث.

واضاف متحدث المترو، أنه بالإضافة إلى تخصيص عربتين في كل قطار للسيدات، فإنه يحق للسيدات استقلال العربات “الختلطة” (المخصصة للرجال) دون أي عوائق، مشيرا إلى أن الرجال لا يحق لهم ركوب عربات السيدات: “أي رجل يركب في عربة السيدات يدفع 50 جنيها غرامة”.

كامل الوزير ينفي زيادة أسعار تذاكر المترو

وفي سياق آخر، نفى المهندس كامل الوزير وزير النقل، ما تردد بشان زيادة أسعار تذكرة قطارات السكة الحديد ومترو الأنفاق العام المقبل، مشددا على أن ما تردد بشأن زيادة أسعار التذاكر خلال يونيو 2020 أمر غير صحيح تمامًا. ولفت إلى أن الهيئة تسير في طريق التطوير، مؤكدا أنه يجب مصارحة الشعب المصري يما يتم على أرض الواقع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.