مبلغ مغري تعطيه اليابان لكل سائح يزورها وموعد تطبيقه وكيفية الاستفادة منه

قررت الحكومة اليابانية وضع خطة لإنعاش السياحة في اليابان، وتشمل هذه الخطة منح السائح مجموعة من القسائم له حينما يقوم بجولة سياحية في اليابان. وتبلغ قيمة القسائم الخاصة 185 دولارًا ( 20 ألف ين) بصورة يوميًا. وتهدف اليابان بذلك أن تساعد القطاع السياحي الذي تضرر من فيروس كورونا كوفيد 19.

وزارة السياحة: نرغب في عودة اليابان وجهة سياحية جيدة بدعم السياح

وأوضحت وكالة ( كيودو) أن الدولة اليابانية تعتبر هذه الإعانات أحد الأشياء التي ستنعش القطاع السياحي وتجذب السياح مجددًا إلى اليابان مجموعة من السياح. السياح الذين انقطعوا عن الزيارة لأن الدولة فرضت قيودًا للسفر للوقاية من انتشار وباء فيروس كوفيد 19. وأِشارت وزارة السياحة اليابانية إلى أن أي سائح سيختار اليابان وجهة لرحلته السياحية، سيحصلون على نصف نفقاتهم اليومية تقريبًا من الدولة اليابانية على شكل قسائم.

كيف سينفق السائح المسافر في اليابان القسائم الـي تقدر بـ 20 ألف ين ياباني وموعد تطبيق الدعم المالي؟

القسائم السياحية هذه المقدرة بـ 20 ألف ين ستكون على شكل شيكات. وسيدفعها السائح في المطاعم، والمقاهي، والمحال التجارية داخل اليابان، ولكن لن تغطي نفقات السفر للسياحة خارج اليابان. وبالتالي في المجمل من المخطط أن تنفق اليابان نحو 1.35 تريليون ين أي ما يقدر 12.5 مليار دولار لبرنامج إنعاش السياحة اليابانية وإنقاذه من الإنهيار. وأشارت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن المبادرة النقدية هذه الفريدة والجديدة سيتم تنفيذها في أواخر شهر يوليو المقبل. ولكي يحصل السائح على الإعانات لابد أن يثبت أنه حجز فندق ريوكان التقليدي بمساعدة وكالات السفر اليابانية أو مباشرة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.