مبادرة رمضان نفحات ورحمات تُساعد آلاف السعوديين: دورات ومسابقات

قدّمت مبادرة رمضان نفحات ورحمات في المملكة العربية السعودية، مساعدات لنحو 5 آلاف مستفيد، عبارة عن دورات تدريبية في مجالات مختلفة، ومسابقات متنوعة، وذلك تحت رعاية الوكالة المساعدة للشؤون النسائية بالمسجد الحرام.

وكان الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام، قد دشن، منذ نحو 3 أسابيع تلك المبادرة بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ، كما حث الجميع على فعل الخيرات فيه، ليرفع الله، عز وجل، عن البلاد الوباء.

مستفيدو مبادرة رمضان نفحات ورحمات

واستفاد نحو 4995 شخصًا من مبادرة رمضان نفحات ورحمات وهم من منسوبي الوكالة المساعدة وذوي الإعاقة، والعديد من مؤسسة “كافل” للأيتام، وكذلك عدد من منسوبي الصحة، وأبناء الشهداء في المملكة العربية السعودية.

وبالنسبة للنفحات التي قُدمت للمستفيدين، خلال الفترة الماضية، من خلال المبادرة، فقد جاءت على النحو التالي:

  • 219 فردًا استفادوا من مبادرة “فاستمعوا له”، وطرحت 2663 مسابقة.
  • 24 فردًا استفادوا من برنامج بصيرة.
  • 99 استفادوا من برنامج “سنن وآداب”.
  • 1199 دورة مُقدَّمة من أكاديمية الحرم.
  • 244 دورة مُقدَّمة من إدارة العلاقات العامة والإعلام.

توزيع سلال الإفطار الرمضانية

وفي سياق الحديث عن مبادرة رمضان نفحات ورحمات كان الشيخ السديس قد أطلق مبادرة توزيع سلال الإفطار الرمضانية بالتعاون مع إمارتي مكة والمدينة، بهدف تعويض سفر الإفطار خلال موسم رمضان في التي جرى تعليقها ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس فيروس كورونا.

ودشنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، مبادرات عديدة خلال الفترة الماضية، لمساعدة المواطنين في المملكة في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين.

مبادرة رمضان نفحات ورحمات تُساعد آلاف السعوديين: دورات ومسابقات 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.