ما ورد في السنة من أحاديث نبوية عن كسوف الشمس

تمر المنطقة بظاهرة كونية يطلق عليها كسوف الشمس وتحدث الظاهرة للمرة الأولى منذ 170 عاماً، حيث تضرب المنطقة وبالتحديد في العديد من الدول الخليجية كالسعودية وقطر والامارات والكويت، وقد قامت العديد من الدوائر الحكومة في السعودية بتأخير عملها نظراً لتزامن كسوف الشمس مع ساعات الذهاب إلى العمل، وقد دعت دائرة الدفاع المدني في جميع الدول إلى تجنب النظر إلى أشعة الشمس أثناء حدوث الكسوف كونها تحمل أشعة تضر بالعين.

كسوف الشمس

يعتبر كسوف الشمس ظاهرة كونية تحدث عندما تكون الأرض والقمر والشمس على استقامة واحدة تقريباً ويكون القمر في المنتصف اى وقت ولادة القمر الجديد وهو في طور المحاق، حيث يلقى القمر ظله على الأرض، وسوف ترى عزيزي المواطن قرص القمر المظلم يعبر قرص الشمس المضئ،

تعرف على الأحاديث الواردة في كسوف الشمس

نستعرض لكم متابعينا الكرام من خلال موقع اليوم الاخباري بعض الأحاديث النبوية الواردة في كسوف الشمس:-

  1. جاء في رواية ابن عباس ورواية أبي موسى الأشعري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( فإذا رأيتم شيئاً من ذلك فافزعوا إلى ذكره ودعائه واستغفاره ).
  2. في رواية عن عبد الرحمن بن سمرة قال: ( أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وقد كسفت الشمس وهو قائم في الصلاة رافع يديه، فجعل يسبّح ويهلّل ويكبر ويحمد ويدعو حتى حسر ركع، فلما حسر عنها قرأ سورتين وصلى ركعتين ).
  3.  روي في صحيحين البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله تعالى عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ( إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله، لا يخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتم ذلك فادعوا الله تعالى وكبروا وتصدقوا ).
قديهمك

وزارة التجارة والعدل توعز بتأخير الدوام بسبب كسوف الشمس
تعرف على دعاء كسوف الشمس حسب ما ورد بالسنة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.