ما هي الكنيسة الألمانية التي تقوم باستضافة المسلمين بسبب كورونا

يستقبل مسجد دار السلام في حي نويكولون، في عاصمة ألمانيا برلين، الكثير من المسلمين الألمان في صلاة الجمعة. لكن بسبب فيروس كورونا لا يمكنه في الوقت الحالي استيعاب إلى خمسين مصل فقط في الصلاة. لهذا السبب تدخلت كنيسة مسيحية في نفس المدينة بأن تقوم بالتدخل واستيعاب المصلين المسلمين لاحتواء تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.

كنيسة مارثا اللوثرية تستضيف المسلمين للصلاة فيها

واستضافت كنيسة مارثا اللوثرية المسلمين في حي نويكولون في العاصمة الألمانية برلين، بسبب عدم استيعاب مسجد دار السلام. بسبب فيروس كورونا كوفيد 19. وذهب المصلون لصلاة المسلمين في شهر رمضان 2020 للصلاة باللغتين العربية والألمانية.

جدير بالذكر أن أماكن العبادة تم فتحها يوم 4 مايو 2020 بعدما أغلقت لبضع أسابيع كنوع من الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا كوفيد 19. والآن المصلون يصلون في المسجد والكنيسة على مسافة لا تقل عن متر ونصف.

ما هو تعليق أحد المصلين المسلمين في كنيسة مارثا اللوثرية بألمانيا؟

وعن شعور سامر حمدون، أحد المصلين في كنيسة مارثا اللوثرية، في ألمانيا قال إنه شعر بالغرابة حينما رأى الآلات الموسيقية، والصور في الكنيسة، ولكن حينما يتدبر الأمر والأزمة الحالية، تناسى التفاصيل الصغيرة، مؤكدًا هذا بيت من بيوت الله في نهاية المطاف.

راعية الكنيسة: الآذان الإسلامي يحرك مشاعري

من جهتها قالت مونيكا ماتياس، راعية الكنيسة اللوثرية، إنها حينما تسمع الآذان تتحرك مشاعرها مشيرة إلى أنها شاركت في الصلاة الاسلامية وألقت كلمة باللغة الألمانية وخلال صلاتها قالت: ( أجل أجل أجل، فلدينا نفس الخوف ونرغب التعلم منكم، ورائع أن نشعر بهذا الشعور حيال بعضنا البعض.”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.