ما هي التخصصات المطلوبة للقبول في وزارة الداخلية دورة الضباط الجامعيين في كلية الملك فهد الأمنية

يتساءل الكثير من الطلاب السعوديين الراغبين الالتحاق بالعمل في المجال الأمني عن التخصصات التي تطلبها وزارة الداخلية بخصوص الدورة رقم خمسين للضباط الجامعيين. والتي سيتاح لهم الدراسة في كلية الملك فهد الأمنية، وبعد التخرج العمل في مجالاتهم ولكن في الأجهزة الأمنية المختلفة. ,ويمكنكم أن تتعرفوا على الشروط للقبول في الدورة التأهيلية للضباط الجامعيين من هنا، لذلك كان من الضروري التطرق إلى تلك التخصصات وذكرها وتوضيحها وهذا ما سيتناوله الموضوع.

ما هي التخصصات التي تريدها دورة الضباط الجامعية التابعة لوزراة الداخلية ؟

نشرت وزارة الداخلية على منصة أبشر هذه التخصصات وهي متفرعة يمكن تقسيمها كالتالي: قطاع طب الصيدلة يرغبون في: طب بشر، طب وجراحة، وطب عام، وصيدلة، وطب أسنان. أما بالنسبة للهندسة فهي تشمل كل من : هندسة الأقسام التالية: كهربائية، كهربائية وقوى، كهربائية تحكم، والأنظمة الزكية، والهندسة المدنية، الانشاءات والتشييد، وهندسة بيئة، وهندسة مياه، ومساحة، وهندسة كيميائية، وهندسية النقل والمرور، وصناعية، واطفاء، وسلامة، وسلامة وحماية، واتصالات والكترونيات، ومعمارية، وعمارة، وتخطيط وتصميم، وعمراني، ونووي، وميكانيكي وميكاترونكس. وفضاء ونفط وبترول، واشعاعية، ونظم التحكم والقيا، وطيران، وبحرية، وصيانة.

تخصصات أخرى تطلبها دورة الضباط الجامعيين 50 التابعة لوزارة الداخلية السعودية

وتطلب أيضًا كلية الضباط المتخصصين في السعودية مجال الحاسب الآلي والأقسام التالية مطلوبة جدًا وهي: علوم حاسب، هندسة وبرمجيات، وتقنية ومعلومات، وأمن سيبراني، ونظم معلوماتية، هندسة شبكات، تقنية حاسب آلي، هندسة حاسب، أمن شبكات، الحوسبة السحابية، ودراسة المعلومات، والذكاء الصناعي، وشبكات حاسب، وتقنية شبكات. وهناك مجموعة أخرى سننشرها لكم في الصور التالية.

ما هي التخصصات المطلوبة للقبول في وزارة الداخلية دورة الضباط الجامعيين في كلية الملك فهد الأمنية 1 ما هي التخصصات المطلوبة للقبول في وزارة الداخلية دورة الضباط الجامعيين في كلية الملك فهد الأمنية 2

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.