ما هي البنوك التي تطرح شهادات بفائدة أكثر من 11%؟

تضم قائمة البنوك التي تطرح شهادات بفائدة أكثر من 11% نحو خمس بنوك على مستوى الجهاز المصرفي، والتي تقوم بتقديم الفائدة على شهادات إدخار ذات آجال 3 سنوات لجميع العملاء، بينما على الجانب الآخر، اتجهت أغلب البنوك قبل نهاية العام الماضي، إلى تخفيض قيمة الفائدة على شهادات الادخار، وسجلت الشهادة الثلاثية ذات العائد الثابت المقدمة من بنك مصر والبنك الأهلي، أعلى عائد بنحو 11%، لدورية العائد الشهري.

البنوك التي تطرح شهادات بفائدة أكثر من 11%

تقدم بنوك القاهرة والتعمير والإسكان والمصرف المتحد وبنك ناصر الاجتماعي والمصرف العقاري للعملاء، شهادات ادخار ثلاثية بعائد يزيد عن ال11%، وهو بذلك يرتفع عن قيمة العائد الذي يقدمه بنكي مصر والأهلي المصري، ولكن دورية صرف العائد في تلك البنوك تكون نصف سنوية أو ربع سنوية، ولا يتم صرفها شهريًا كما في الأهلي ومصر.

ولكن تفضيلات العملاء فيما يتعلق بالشهادات متباينة، فنجد أن بعض العملاء يفضل الحصول على عائد يتم صرفه شهريًا، حتى ولو بنسبة أقل، بينما يفضل الجانب الآخر للعملاء، الحصول على عائد مرتفع، حتى ولو سيتم صرفه كل 3 شهور أو 6 شهور، كما أن بعض العملاء لا يفضلون المجازفة فيما يتعلق بالادخار، لهذا يفضل هؤلاء إيداع أموالهم في شهادات ادخار بعائد استثماري آمن، بدلًا من استثمار الأموال في المشروعات التي لا يملكون الخبرة الكافية لإدارتها، فهم بذلك يتجنبوا المخاطرة.

البنوك التي تطرح شهادات بفائدة أكثر من 11%
البنوك التي تطرح شهادات بفائدة أكثر من 11%

سعر الفائدة على الشهادة الثلاثية بعائد أكثر من 11%

تطرح 5 بنوك الشهادة الثلاثية للعملاء، بفائدة تزيد عن ال11%، وهي بذلك ترتفع عن تلك المطروحة من قبل البنك الأهلي المصري وبنك مصر، وتضم قائمة البنوك التي تطرح هذه الشهادات التالي:

  • بنك القاهرة:

يوفر بنك القاهرة الشهادة الثلاثية بعائد 11.5%، يتم صرفه للعميل كل 6 شهور، وبعائد 11% يتم صرفه كل 3 شهور، وبعائد 10.75% يتم صرفه كل شهر للعميل.

  • بنك التعمير والإسكان:

يقدم بنك التعمير والإسكان للعملاء الشهادة الثلاثية بعائد 11.5% يتم صرفه كل 6 شهور، وبعائد 11% يتم صرفه كل 3 شهور وبعائد 10.75 يتم صرفه للعميل كل شهر.

  • المصرف المتحد:

يطرح المصرف المتحد الشهادة الثلاثية بعائد 11.25 يتم صرف كل 3 شهور وبعائد 11% يتم صرفه كل شهر.

  • البنك العقاري:

يطرح البنك العقاري شهادة الادخار الثلاثية بعائد 11.25% يتم صرفه كل 3 شهور وبعائد 11% يتم صرفه شهريًا.

  • بنك ناصر الاجتماعي:

يطرح بنك ناصر الاجتماعي شهادة رد الجميل لكبار السن ممن تزيد أعمارهم عن 60 سنة، ذات الآجل 3 سنوات، بعائد سنوي 12% يتم صرفه سنويًا، وبعائد 11.25% يتم صرفه شهريًا، كما يقوم البنك بطرح شهادة الادخار ذات الأجل 3 سنوات للعملاء بداية من سن 21 سنة، بفائدة 11.5% يتم صرفها سنويًا، وبفائدة 11%، يتم صرفها كل شهر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.