ما هو سبب تراجع وفيات فيروس كورونا Covid-19 في السعودية ؟

شهر واحد بالتمام والكمال يفصل ما بين تسجيل أول حالة إصابة ناتجة عن فيروس كورونا في السعودية وبين الإعلان عن ارتفاع حصيلة الوفيات إلى 10 أشخاص وما بين الأول من مارس حتى الأول من إبريل تم فحص أكثر من 22 ألف شخص في السعودية للكشف عن أعراض فيروس كورونا الجديد فيما تواصل الدولة جهود الوقاية من كورونا بكافة الطرق.

إحصائيات كورونا في السعودية

  • إجمالي عدد المصابين بـ فايروس كورونا في السعودية حتى اليوم هو 1,563 وفقا للإحصائيات الرسمية.
  • إجمالي المتعافين من فيروس كورونا في السعودية حتى اليوم 165 حالة.
  • إجمالي وفيات فايروس كورونا في السعودية حتى 31-3-2020 عشرة حالات.

تسجيل أول حالة كورونا في السعودية كيف وصلت ؟

  • معدل وفيات ضحايا فيروس كورونا في السعودية = عدد الوفيات مقسوما على العدد الكلي للمصابين = 0.63 أي أقل من 1 % وهي نسبة متدنية للغاية فيما يصل معدل الوفيات العالمي في المتوسط 4.8 %.
  • معدل التعافي في السعودية أي عدد المتعافين على عدد المصابين الكلي = 10 % وهي نسبة قليلة نسبيا حيث تسجل بعض الدول مثل مصر معدلات تعافي تجاوزت 26 % بينما معدل الشفاء العالمي 20 %.

الوقاية من كورونا 10 نصائح تحميك من عدوى Coronavirus وتجنبك Covid-19

سبب تراجع وفيات كورونا في السعودية

يعود السبب الرئيس في تراجع وفيات فيروس كورونا في السعودية إلى الوعي والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حيث تم عزل أكثر من 22 ألف شخص في الحجر الصحي لدى وزارة الصحة أو في العزل المنزلي وتم حصر المخالطين لكل حالة من الحالات المكتشفة بشكل دقيق وهو ما يفسر وجود النسبة الأكبر في الإصابات بسبب مخالطة حالات سابقة وتأتي النسبة التالية بسبب السفر إلى الخارج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.