ما طريقة تقييم طلاب “3 ثانوي” في العام المقبل؟.. وزير التعليم يجيب

في ظل التغييرات التي تشهدها العملية التعليمية في مصر، خصوصًا في مرحلة الثانوية العامة، وما جرى فيها من اتباع نظام جديد في الاختبارات وتقييم الطلاب، حرص بعض أولياء الأمور على معرفة مصير أبنائهم بالصف الثالث الثانوي من حيث طريقة الامتحانات ونظام التقييم في العام المقبل بعد اعتماد “نظام الألوان” في تقييم الطلاب بالصفين الأول والثاني الثانوي.

تقييم طلاب الصف الثالث الثانوي

وفي تصريحات له على جروب أولياء الأمور بتطبيق “واتس آب”، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني: إن درجات طلاب الصف الثالث الثانوي في العام المقبل ستكون من 410 للتنسيق المعتاد، ولكنه سيجري تطبيق نظام الأسئلة الجديد والتقييم الإلكتروني.

وفي سياق إعلان وزير التعليم عن طريقة تقييم الطلاب بالصف الثالث الثانوي العام المقبل، كان المركز الإعلامي لمجلس الوزراء قد نفى، في بيان، يوم الجمعة الماضية، ما تردد في صفحات التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، من أنباء بشأن إجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي بنظام “الأسئلة المتحررة” خلال العام الدراسي الحالي.

ما طريقة تقييم طلاب "3 ثانوي" في العام المقبل؟.. وزير التعليم يجيب 1

نظام امتحانات البوكليت

ووفقًا للبيان، فإن وزارة التربية والتعليم، أكدت أنه لا صحة لإجراء امتحانات الصف الثالث الثانوي هذا العام، بنظام الأسئلة المتحررة، بينما سيتم إجراؤها بنظام “البوكليت”، وطبقا للمواصفات الفنية المعتادة في إعداد أسئلة الامتحانات كل عام.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت، اليوم، نتيجة الفصل الدراسي الأول، للصفين الأول والثاني الثانوي، لما يزيد على مليون و300 ألف طالب وطالبة في جميع المحافظات، وجاء حساب الدرجات بـ”نظام الألوان” إذ يجري التعبير عن تقدير كل مادة، بـ5 ألوان، وهي:

  • اللون ألأزرق: تقدير امتياز.
  • اللون البرتقالي: جيد جدا.
  • اللون الأحمر: جيد.
  • اللون الأخضر: مقبول.
  • اللون الأبيض: راسب.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.