ما حكم صلاة المرأة في “تي شيرت وبنطلون”؟.. دار الإفتاء تجيب (فيديو)

السؤال عن اللباس الشرعي للمرأة في الصلاة، تطرحه كثير من السيدات على أهل العلم، خصوصًا المتصدرين للفتوى في دار الإفتاء المصرية، لمعرفة حكم الدين في أنواع اللباس المختلفة عند أداء فريضة الصلاة، ويُعد “البنطلون”، صاحب النصيب الأكبر في الأسئلة الخاصة باللباس عند الصلاة.

وفي بثٍّ مباشرٍ، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم، الأحد، ردَّ الشيخ محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء على سؤال ورد إلى دار الإفتاء من إحدى السيدات، تقول فيه: “لو أنا خارجة ولابسة تي شيرت وبنطلون ينفع أصلي بيهم؟”، ليؤكد أمين الفتوى جواز الصلاة بهما.

ثياب المرأة الشرعي في الصلاة

عبد السميع أوضح خلال مقطع الفيديو، أن الشرع اشترط لصحة صلاة المرأة أن يكون الثياب الذي ترتديه غير كاشف ولا شفاف، ويضاف على هذين الشرطين شرط ثالث بالثياب خارج المنزل وهو ألا يكون واصفًا”.

وكان الشيخ محمد وسام، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، قال فى فتوى، نهاية يناير الماضي، إنه يجوز للمرأة قرآة القرآن بلبس قصير في المنزل.

ما حكم صلاة المرأة في "تي شيرت وبنطلون"؟.. دار الإفتاء تجيب (فيديو) 1

“ما حكم قرأة القرآن الكريم في ملابس المنزل الخفيفة وشعري مكشوف؟”، كان هذا مضمون السؤال الذي رد عليه أمين الفتوى في دار الإفتاء المصرية، مؤكدًا أن قراءة القرآن الكريم على هذه الهيئة مقبولة، ولا حرج فيها، وإن كان اللباس الذي يتسم بالوقار مندوبًا وليس على سبيل اللزوم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.