ما المكتوب على خاتم خادمين الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

انتشر على الإنترنت في مواقع التواصل الاجتماعي، تساؤولات عن ما المكتوب على خاتم الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية. لدرجة أن هناك شخص كتب تساؤول لحساب ( تاريخ آل سعود Alsaud History)، على الإنترنت يطرح هذا السؤال.

حساب ( تاريخ آل سعود Alsaud History) يكشف عن العبارة المدونة

ورد ذلك رداً على استفسار أحد المغردين حيث وجه سؤالاً قائلا: “السلام عليكم .. ماهي العبارة المنقوشة على خاتم #خادم_الحرمين_الشريفين_الملك_سلمان حفظه الله. ورد حساب حساب ( تاريخ آل سعود Alsaud History)على موقع التغريدات «تويتر» قائلاً: «وعليكم السلام، النقش الموجود على خاتم سيدي #الملك_سلمان حفظه الله ورعاه هو اسمه (سلمان بن عبدالعزيز آل سعود).

خواتم ملوك السعودية تلفت النظر دائمًا

وفي الواقع متابعوا الاكسسوارات الملكية يلفت أنظارهم دائمًا خواتم ملوك المملكة العربية السعودية. ونذكر في ذلك الموضوع أن هناك قاعة تذكارية أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإنشاءها للملك الراحل عبد العزيز آل سعود، في دارة الملك عبد العزيز. وبها أيضًا أحد خواتم الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، رحمة الله عليه. وكذلك سيف رقبان أحد السيوف القديمة التي يحبها الملك المؤسس رحمة الله عليه.

ماذا تحتوي قاعة الملك عبد العزيز التذكارية؟

وتحتوي قاعة الملك عبد العزيز التذكارية على مجموعة من الأقسام وتم تقسيمها إلى ثلاثة أقسام كالتالي:

القسم الأول: يشمل النصوص التاريخية القديمة وكذلك صور ولوحات لسيرة الملك عبد العزيز، بدايةً بتاريخ أُسرة آل سعود، فالدولة السعودية الأولى والثانية، ثم نشأته – رحمه الله- واستعادته الرياض،فضلا عن جهوده في توحيد البلاد وبناء الدولة الحديثة، وعنايته بالعلم والمعرفة.

القسم الثاني: يضم القسم خزائن عرض تحوي عددًا كبيرًا من البنادق، والسيوف، والخناجر، والرماح الخشبية التي استخدمها الملك عبد العزيز – رحمه الله – وعملات سعودية صدرت في عهده، وبعض ملابسه وساعاته، وأدوات الصيد والقنص،

القسم الثالث: مقتنيات شخصية تتمثل في الهدايا التذكارية والأوسمة التي قدمت له، والأواني المستخدمة في قصره، والحقيبة الطبية الخاصة به.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.