ما أسباب انخفاض أسعار الدواجن لـ22 جنيها؟..”الفلاحين” تجيب


انخفضت أسعار الدواجن البيضاء فى الأسواق المحلية بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية، حتى أنه وصل سعر الكيلو 22 جنيها في محال البيع للمواطنين، الأمر الذى أثر سلبيا على أصحاب المزارع والمربين.

وقال نقيب الفلاحين حسين أبو صدام، إن إقبال عدد من صغار مربي الدواجن على تربيتها يعد من أهم أسباب انخفاض أسعارها فى الأسواق بهذا الشكل مؤخرا، لافتًا إلى أن كثرة الحديث حول زيادة أسعار الدواجن مع بداية فصل الشتاء شجع صغار المربين على تلك الخطوة.

وأضاف أبو صدام، فى تصريحات له اليوم الأحد، أن اعتدال درجات الحرارة خلال الفترة الماضية والحالية أثر إيجابيا على الدواجن وضاعف من انتاجها مقارنة بما يحدث مع انخفاض درجات الحرارة، مشيرًا إلي أن انخفاض

يحقق هامش ربح قليل نسبيا للمربين، خاصة مع اقتراب فصل الشتاء وزيادة أسعار الأعلاف.

وتابع: “مصر لديها اكتفاء ذاتي من الدواجن بنسبة .90%، وهذه النسبة ترتفع نتيجة الجهود المبذولة من قبل الحكومة ممثلة فى وزارتي الزراعة والتموين، وذلك بعد منح صغار مربي الدواجن قروض بفوائد قليلة كمساعدة لهؤلاء المربين”، لافتًا إلى أننا نستورد نسبة الـ 10% المتبقية.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن سعر الكيلو جرام فى محال التجزئة بلغ 22 جنيها، وخروجه من المزراعة أصبح بحوالي 17 جنيها للكيلو، الأمر الذى يعد أقل من سعر التكلفة، متوقعا ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء مع البداية الفعلية لفصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة مرة أخري.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.