مارادونا يظهر في مقطع فيديو على وشك البكاء بسبب الفقر

أرسل دييغو مارادونا، نجم الكرة الأرجنتيني المعتزل، مقطع فيديو إلى جمعية خيرية توزع الطعام على الأحياء الفقيرة في الأرجنتين، وكان متأثرًا للغاية حينما تذكر طفولته التي عانى فيها بسبب الفقر. وقال بطل العالم الذي شارك في مونديال المكسيك عام 1986 في مقطع الفيديو أن يتم توصيل المساعدات لإطعام المحتاجين.

مارادونا: من فضلكم ساعدوا الناس للحصول على الطعام

وقال مارادونا في مقطع الفيديو: ” نحن متواجدون، وأوجه حديثي إلى أصحاب القلوب المتضامنة وأوجه لكم كل حبي وحناني، أرجوكم ساعدوا الناس على أن يحصلوا على الطعام، فأنا لا أقدم عرضًا أو ما شابه لأني مررت بمثل تلك الظروف، وعانيت كثيرًا في طفولتي.”، ولم يستطيع المدير الفني حاليًا لفريق خيمناسيا لابلاتا مارادونا من أن يخفي مشاعره وتأثره واختتم الفيديو القصير وهو على وشك البكاء.

من هو مارادونا؟

دييغو أرماندو مارادونا من مواليد 30 أكتوبر 1960 هو مدير كرة قدم أرجنتيني ولاعب كرة قدم محترف متقاعد. وهو يعمل حاليًا مدربًا لنادي Gimnasia de La Plata الأرجنتيني. ويعتبر على نطاق واسع كواحد من أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور. كان أحد الفائزين المشتركين بجائزة FIFA لأفضل لاعب في القرن العشرين. تم تطوير مهارات مارادونا في الرؤية والتمرير والسيطرة على الكرة والمراوغة مع قوامه الصغير (1.65 م أو 5 أقدام 5 بوصات) ، مما منحه مركز ثقل منخفض يسمح له بالمناورة بشكل أفضل من معظم لاعبي كرة القدم الآخرين ؛ وغالبًا ما كان يتخطى العديد من اللاعبين المتنافسين على التوالي. كان لحضوره وقيادته في الميدان تأثير كبير على الأداء العام لفريقه ، في حين أن المعارضة كانت غالباً ما تميزه. بالإضافة إلى قدراته الإبداعية ، كان يمتلك أيضًا عينًا للهدف وكان معروفًا بأنه متخصص في الركلة الحرة. فإن مارادونا كان موهبة مبكرة ، أُطلق على مارادونا لقب “El Pibe de Oro” (“الفتى الذهبي”) ، وهو الاسم الذي تمسك به طوال حياته المهنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.