ماذا يعني ظهور رسائل الخطأ من ماكينات صرف البطاقات التموينية؟ وماذا عليك فعله؟

صرح مصدر من داخل الحكومة بأن عدد لا بأس به من المواطنين الذين يستخدمون البطاقات التموينية في صرف الخبز يومياً أو حتى صرف السلع التموينية، غالباً ما يلاحظون رسالة على شاشات ماكينات الصرف تفيد بحدوث خطأ ما يصاحبها رقم معين، موضحاً أنه ينبغي الوعي بمدلول هذه الرسالة والوعي أيضاً بما يتوجب عمله.

مدلول رسالة الخطأ المصحوبة برقم معين

أتبع المصدر يتوضيح مدلول بعض هذه الرسائل وهي كالآتي:

  • خطأ 902: يعني أن المشكلة تتضمن في ماكينة التاجر،وأن البطاقة ستعود للعمل بشكل طبيعي إذا جرب المواطن بطاقته التموينية من ماكينة تاجر آخر.
  • خطأ 904: يعني تلف البطاقة التموينية ويتوجب على المواطن سرعة التوجه إلى مكتب التموين التابع له من أجل تقديم طلب لاستخراج بدل تالف.
  • خطأ 101: يعني ضرورة توجه المواطن إلى مكتب التموين التابع له من أجل تعديل بيانات الأفراد عن طريق طلب ورقي يُقدم لمكتب التموين.
  • خطأ 104: يعني عدم كفاية الرصيد بالبطاقة وأن المواطن قد صرف بالفعل رصيده من السلع، ولصرف السلع مرة أخرى فعليه الانتظار لحين تجديد الرصيد.

وأضاف المصدر أنه في حالة ظهور رسالة أدخل البطاقة عند إدخاله البطاقة بالفعل، وتكررت هذه المشكلة عدة مرات عند استخدامه البطاقة في عدد من الماكينات، فسيصبح أمام المواطن خيارين، أولهما أن يتواصل بالخط الساخن 19959، أو يقوم بالتقدم على الفور بطلب لاستخراج بدل تالف.

مستشار وزير التموين يوضح أهمية تسجيل رقم الهاتف

أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين فيما يخص نظم المعلومات على ضرورة تسجيل رقم الهاتف وذلك من أجل مصلحة المواطنين فيما يخص تسهيل التواصل وإبلاغ المواطن بكل جديد فيما يخص منظومة التموين، وأوضح بأن رقم الهاتف يجب أو يكون مسجلاً بنفس الاسم في شركة الاتصالات التابع لها سواء صاحب البطاقة أو حتى أحد المستفيدين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.