ماذا حدث لكمبيوتر تركي آل الشيخ وما هي مواصفاته؟


قام تركي آل الشيخ بنشر عبر الصفحة الخاصة به على موقع تويتر صورة لجهاز كمبيوتر حديث، وعلق على هذه الصورة قائلاً ” تلقيت هدية من أقوى الأجهزة في العالم، وإن شاء الله أستفيد منه”، وقام مستشار هيئة الترفيه السعودية بنشر صورة أخرى للجهاز قائلاً “تصدقون من يوم نزلت الصورة اشتغل دقيقة بعدها طفى! والشركة ماعرفت السبب”، وعلق على ذلك ساخرا قائلاً “محتاج الشيخ الكلباني”.

أهم مواصفات جهاز Mac Pro

أعلن الشيخ تركي آل الشيخ عن أن هذا الجهاز يعتبر من أفضل وأحدث أجهزة الكمبيوتر بجميع دول العالم المختلفة، وتم إصدار هذا الجهاز من جانب شركة أبل بشهر ديسمبر الماضي، ومواصفات تتضمن ما يأتي:
يصل سعر الجهاز إلى 5999 دولار أمريكي، والنسخة الأعلى منه يصل قيمة تكلفتها 52 ألف و599 ألف دولار، ولذلك فهو يعتبر من أكثر أجهزة الكمبيوتر غلاءً.

  • مزود هذا الجهاز بذاكرة بسعة تصل إلى 32 جيجا بايت.
  • وحدة المعالجة لهذا الجهاز ثمانية النواة، ويوجد به رسومات Radeon Pro 580X وSSD بسعة 256 جيجابايت.
  • الجهاز مزود بمعالج بحجم 28 Core و2.5 جيجا هرتز، مع 28 مركزًا و56 مؤشر ترابط، بالإضافة لوجود Turbo Boost يصل حتى مقدار 4.4 جيجا هرتز.
  • تكلف هذه الخصائص مقدار يصل إلى 7000 دولار.
  • مقدار ذاكرة الوصول العشوائي بالجهاز تصل إلى 1.5 تيرابايت من قيمة ذاكرة الوصول التي تصل لحوالي 2933 ميجا هرتز، وتقسم لحوالي 128 12 ججيا بايت، ويبلغ قيمة هذه الخاصية 25 ألف دولار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.