ماذا تقول لائحة الفيفا عن تسجيل بيانات كهربا خاطئة لمنع قيده مع الأهلي؟

أعلن مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، لاعبه السابق سيد عبدالحفيظ، مساء الأربعاء عقب لقاء الأحمر مع فريق مصر المقاصة والذي انتهى لصالح الأهلي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء ليواصل تصدره للدوري المصري منفردا، أن أحد الأندية المنافسة للقلعة الحمراء قام بالاستعلام عن لاعبه الشاب محمود عبدالمنعم الشهير بـ”كهربا” المنضم حديثا للفريق، بأوراق غير صحيحة من أجل منع أو تأخير قيده في قائمة الفريق المحلية في مصر، فحينما حاول الأهلي قيد جناحه الجديد “كهربا” في قائمة الفريق مع فتح باب القيد المحلي، ظهر له من خلال نظام “تي إم إس”، أن أحد الأندية قام بالاستعلام عنه وتسجيله ببيانات وأوراق غير صحيحة لمنع إضافته لقائمته.

عقوبات الفيفا حال تسجيل بيانات كهربا خاطئة لمنع قيده مع الأهلي

وبناء على ما أعلنه مدير الكرة بالأهلي سيد عبدالحفيظ، فإن هناك عقوبات يمكن أن توقع على الفريق الذي ادخل بيانات غير صحيحة لنظام “تي إم إس” عن اللاعب محمود عبد المنعم “كهربا”، وكذلك يمكن أن تصل العقوبات إلى اتحاد الكرة المصري إذا ثبت أنه من أدخل البيانات بشكل خاطئ، وتك العقوبات مختلفة تبدأ من التوبيخ وتصل للغرامة والاستبعاد من البطولات والهبوط للدرجة الأدنى والمنع من القيد.

تعرف على نصوص الفيفا حول تسجيل بيانات كهربا خاطئة

1- يجوز فرض العقوبات على أي اتحاد أو ناد ينتهك أيًا من أحكام هذا الملحق.

2- يمكن فرض عقوبات على أي اتحاد أو نادٍ تبين أنه قد أدخل بيانات غير صحيحة أو خاطئة في النظام أو بسبب إساءة استخدام “تي ام اس” لأغراض غير مشروعة.

3- الاتحادات والأندية مسؤولة عن الإجراءات والمعلومات التي يدخلها مدراء “تي ام اس”

4- لجنة “فيفا” التأديبية مسؤولة عن فرض العقوبات وفقًا للائحة الانضباط.

5- العقوبات على الاتحادات: توبيخ أو تحذير – غرامة – الاستبعاد من البطولة – إعادة الجوائز – يجوز فرض هذه العقوبات بشكل منفصل أو مجتمعة.

6- العقوبات على الأندية: توبيخ أو تحذير  – غرامة – إلغاء نتيجة المباراة – الهزيمة بالانسحاب – الاستبعاد من البطولة – خصم النقاط – هبوط للدرجة الأدنى – حظر الانتقالات – عودة الجوائز – يجوز فرض هذه العقوبات بشكل منفصل أو مجتمعة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.