ماجدة الصباحي نجمة السينما المصرية تودع الحياة عن عمرٍ يناهز 89 عاماً

ودّعت الفنانة القديرة ماجد الصباحي الحياة اليوم الخميس 16 يناير، وذلك منذ ساعاتٍ قليلة، لتفقد السينما المصرية وجمهورها أحد المع النجمات في تاريخ السينما في القرن الماضي.

مسيرة فنية مبكرة وتألق مُلفت

الجدير بالذكر أن الفنانة القديرة قد بدأت مسيرتها الفنية منذ نعومة أظافرها في سن الخامسة عشر، ليكون فيلم الناصح من إخراج سيف الديم شوكت مع الفنان القدير إسماعيل يس أول أفلامها، والملفت للانتباه أنها قد مثلت في هذا الفيلم دون علم أهلها، لتنطلق بعدها وتثري السينما المصرية بالكثير من الأفلام التي تركت بصمة في الجماهير.

ولعل أحد أكثر تلك الأفلام تأثيراً هو فيلم “جميلة” والتي أدت فيه دور المناضلة الجزائرية البطلة جميلة بو حريد، ومن الأفلام التي تركت بصمةً لدى الجمهور أيضاً فيلم “هجرة الرسول” والذي يُعد من أفضل أفلام التراث الإسلامي.

ولكن حياتها الفنية لم تكن تقتصر على التمثيل فقط، فقد أسست شركة أفلام ماجدة لتدخل بها مجال الإنتاج.

لتُثري الفنانة السينما المصرية بالعديد من الأفلام التي تتناول كافة قضايا المجتمع، ولتصبح علامةً بارزة في تاريخ السينما المصرية، حيث تم اعتبار عددٍ من أفلامها ضمن الأفلام المائة الأهم في تاريخ السينما المصرية.

ولا يُمكننا أن نغفل عن أعمالها في المجال الإذاعي، فقد مثلت في عددٍ من المسلسلات الإذاعية.

ماجدة الصباحي نجمة السينما المصرية تودع الحياة عن عمرٍ يناهز 89 عاماً 1
ماجدة الصباحي

لمحة عن حياة الفنانة ماجدة الصباحي

عفاف علي كامل أحمد عبد الرحمن الصباحي هو الاسم الحقيقي للفنانة قبل أن تتخذ اسم ماجدة اسماً فنياً لها حتى تستطيع الدخول إلى مجال السينما دون علم أهلها، ولعائلتها صيتٌ واسع في محافظة المنوفية، فهي أحد العائلات التي تمتلك الأراضي والأملاك بقرية مصطاي والتي تتبع في توزيعها الجغرافي مركز قويسنا، وهو الأمر الذي انعكس عليها بشكلٍ كبير في الكثير من أدوارها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.