“مائل للحرارة بالنهار”.. هيئة الأرصاد تُعلن تفاصيل حالة الطقس الخميس 5-3-2020 (بيان بدرجات الحرارة)

في بيانها المنشور عبر موقعها الرسمي على الإنترنت، أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس الخميس الموافق 5 مارس 2020 بجميع أنحاء الجمهورية، والتي ندعوكم للتعرف على تفاصيلها من خلال سطورنا التالية عبر موقعنا اليوم الإخباري.

حالة الطقس الخميس 5-3-2020

تشهد أغلب أنحاء الجمهورية الخميس الموافق 5 مارس 2020، حالة من الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، حيث يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما يسود طقس مائل للدفء نهاراً على السواحل الشمالية الغربية، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهاراً، بارد ليلاً على جميع أنحاء الجمهورية.

شبورة وشوائب عالقة

ويتوقع خبراء الأرصاد، ظهور الشوائب العالقة خلال ساعات النهار على بعض المناطق من القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري، كما تزيد فرص تكوّن الشبورة المائية خلال الساعات المبكرة من الصباح على بعض المناطق المتفرقة من شمال الصعيد.

حالة الرياح والأمطار

أما عن الرياح، فيتوقع الخبراء أنها معتدلة على معظم الأنحاء، تنشط أحياناً على السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وتكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأحيان.

ومن المتوقع أن تكون الفرص مُهيأة لتساقط الأمطار المتوسطة على بعض المناطق المتفرقة أقصى غرب السواحل الشمالية الغربية.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

وعن حالة البحر الأحمر، فهي خفيفة إلى معتدلة، حيث يتراوح ارتفاع أمواجه ما بين 0.8 متر إلى 1.3 متر، أما المتوسط فحالته معتدلة إلى مضطربة غرباً، وترتفع أمواجه ما بين 1.8 متر إلى 2.3 متر.

درجات الحرارة المتوقعة الخميس 5 مارس

المدينة درجة الحرارة الصغرى درجة الحرارة العظمى
القاهرة 15 28
الإسكندرية 14 22
مطروح 12 21
العريش 11 30
شرم الشيخ 17 27
أسيوط 13 31
الأقصر 15 33
سوهاج 13 32
توقعات الأرصاد
حالة الطقس الخميس 5 مارس
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.