مؤسسة عسكرية عالمية : الجيش المصري يحتل صدارة قائمة الجيوش العربية والأفريقية وضمن أفضل الجيوش على مستوي العالم

في أحدث تصنيف خاص بقوة الجيوش على مستوى العالم، تصدر الجيش المصري المركز الأول عربيا وإفريقيا من حيث القوة، كما جاء في المرتبة 21 على مستوى العالم.

وحسب التصنيف الذي أعدته مؤسسة “جلوبال‭ ‬فاير‭ ‬باو‮”‬‭ ‬الدولية‭ ‬والمتخصصة‭ ‬فى‭ ‬الشئون‭ ‬العسكرية، فإن ترتيب‭ ‬الجيوش‭ ‬الخمسة‭ ‬الأولى‭ ‬فى‭ ‬العالم‭ ‬هى‭:‬ “أمريكا‭ ‬وروسيا‭ ‬والصين‭ ‬والهندس‭ ‬وفرنسا”، وهو ترتيبها ذاته خلال تصنيف العام الماضي.

الجيش المصري الأول عربيا وإفريقيا

ووفقا لتصنيف “جلوبال فاير باو” الخاص بالعام 2019 والذي أصدرته هذا الأسبوع، فإن الجيش‭ ‬المصرى‭ ‬يتفوق على جميع الجيوش العربية‭ ‬والإفريقية، موضحا أنه يأتي بعده من حيث القوة على المستوى العربي، كل من “الجيش الجزائرى‭ ‬ويتبعه ‬الجيش‭ ‬السعودى‭ ‬ثم‭ ‬الجيش‭ ‬العراقى”‭.‬

الجيش المصري يتفوق على إيران وإسرائيل

وأشار التصنيف الدولي إلى أن ‬الجيشين‭ ‬‬المصرى‭ ‬يحتل المرتبة الواحدة والعشرين على المستوى العالمي، فيما يأتي الجيش الجزائري في ‬ضمن‭ ‬قائمة‭ ‬أقوى‭ ‬‮٢٥‬‭ ‬جيشًا‭ ‬فى‭ ‬العالم.

وحسب التصنيف الخاص بـ”جلوبال فاير باو”، فقد جاء ‬الجيش‭ ‬المصرى‭ ‬في مرتبة أعلى من ‬الجيش‭ ‬الإسرائيلي الذي يحتل المرتبة الواحدة والستين عالميا، كما يتفوق على الجيش‭ ‬الإيرانى‭ ‬من‭ ‬حيث‭ ‬القوة.

وحسب التصنيف الصادر حديثا، فإن ‬الجيش المصري تطور بشكل كبير للغاية وسريع جدا خلال السنوات الماضية، مشيرا إلى أنه يمتلك أحدث الأسلحة العالمية، ولفت إلى أن الدور الرئيسي في ذلك يعود للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي وضع عملية تسليح الجيش المصري بأحدث المعدات على رأس أولوياته، منذ العام 2012 حين كان وزيرا للدفاع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.