مؤسسة التقاعد تودع المعاش التقاعدي عن شهر مارس 2020

بدأت المؤسسة العامة للتقاعد اليوم صرف المعاش التقاعدي بمجموع يبلغ 7 مليارات ريال لأكثر من مليون ومئتي ألف متقاعد ومستفيد.

ما هو المعاش التقاعدي ؟

المعاش التقاعدي هو الراتب الذي يحصل عليه مستفيدوا المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة من الموظفين السابقين الذين أحيلوا إلى التقاعد بعد بلوغهم سن المعاش التقاعدي.

متى موعد صرف راتب التقاعد ؟

يصرف المعاش التقاعدي في اليوم الـ25 من كل شهر ميلادي ويتم تقديم موعد صرف المعاش التقاعدي يوم واحد إذا صادف الموعد يوم الجمعة ويتم تأخير موعد صرف المعاش التقاعدي إذا تصادف يوم 25 مع يوم السبت.

عدد المستفيدين من المعاش التقاعدي ؟

يصل عدد المستفيدين من المعاش التقاعدي أكثر من 1.2 مليون شخص يتم صرف المعاش التقاعدي لهم شهريا.

كيف أتأكد من إيداع المعاش التقاعدي؟

يجب على كل مستفيد مراجعة حسابه البنكي في موعد إيداع المعاش التقاعدي وفي حال عدم وجود مشكلة في الإيداع يتم التواصل مع مؤسسة التقاعد عبر القنوات الرسمية المعلنة سواء عبر تويتر أو خدمة المستفيدين.

التحول الرقمي في مؤسسة التقاعد

ورافق التحول الرقمي الذي تشهده المؤسسة في عملها عن بعد، أداءً مرتفعاً في تنفيذ العمليات وفق أفضل التقنيات التي جاءت متزامنة مع نهاية السنة الأولى من إطلاق المؤسسة لخطتها الإستراتيجية ، حيث مكّنت مخرجات ذلك التحول المؤسسة من مواجهة الأوضاع والظروف الراهنة، وذلك بإطلاق عدد من الخدمات وتحويل عدد من الخدمات الأخرى لتكون إلكترونية بالكامل بهدف خدمة عملائها عن بعد و تأدية أعمالها بأعلى المستويات، من خلال حزمة من المشاريع والبرامج الرقمية المتكاملة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.