ليل شديد البرودة وشبورة كثيفة.. الأرصاد تكشف طقس اليوم السبت

كشفت هيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت 13 فبراير، والظواهر الجوية المنتظر حدوثها، حيث يتوقع خبراء الأرصاد أن يستمر انخفاض درجات الحرارة لليوم الثاني علي التوالي، بالإضافة إلي شبورة مائية في الساعات الأولي من الصباح ونصحت الأفراد خاصة السائقين علي الطرق الزراعية والسريعة بتوخي الحذر لتأثير الشبورة علي الرؤية الأمامية.

وأوضحت الأرصاد، أن البلاد تتأثر بوجود مرتفع جوي علي سطح الأرض بالتزامن مع وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا والذي يتسبب في شعور الفرد بالبرد.

ليل شديد البرودة ونهار مائل للدفء

ومن المتوقع أن يسود نهار اليوم السبت طقس مائل للدفء علي محافظات القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري، ويكون معتدل علي مناطق السواحل الغربية ومائل للدفء علي السواحل الشرقية بالإضافة إلي محافظات شمال الصعيد، ويكون النهار مائل للحرارة في محافظات جنوب الصعيد ومناطق جنوب سيناء.

أما ساعات الليل فمن المتوقع حسب الأرصاد، أن يكون شديد البرودة علي أغلب مناطق الجمهورية في القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وكذلك في مناطق السواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، ويكون بارد علي جنوب الصعيد وعلي جنوب سيناء.

شبورة مائية وليل شديد البرودة غدا
شبورة مائية وليل شديد البرودة غدا

اضطراب في الملاحة بسبب الرياح وشبورة كثيفة

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تكون رياح الغد نشطة وتؤدي إلي اضطراب الملاحة البحرية علي مناطق جنوب سيناء، وتكون معتدلة علي القاهرة والوجه البحري ومناطق الصعيد وباقي مناطق الجمهورية.
وقالت الأرصاد الجوية في بيانها اليومي لمتابعة حالة الطقس، أن غدا ستواصل الشبورة المائية في التكثيف بحيث تشهد العديد من مناطق الجمهورية تكاثف شديد للشبورة، علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية ونهر النيل والطرق السريعة المؤدية من وإلي القاهرة وبمحافظات شمال الصعيد ووسط سيناء وكذلك محافظات الوجه البحري.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت

تتوقع الأرصاد، أن تستمر درجات الحراراة في الانخفاض اليوم حيث من المتوقع أن تكون علي النحو التالي:

  • القاهرة: تسجل درجة الحرارة العظمي غدا نحو 21 درجة والصغري تصل إلي 11 درجة.
  • مطروح: تصل درجة الحرارة العظمي بمطروح نحو 20 درجة والصغري نحو 10 درجات.
  • سوهاج: درجة الحرارة العظمي غدا نحو 24 درجة، والصغري تسجل 10 درجات.
  • قنا: تسجل غدا درجة حرارة عظمي نحو 20 درجة والصغري تسجل 11 درجة.
  • الإسكندرية: العظمي غدا بالإسكندرية نحو 20 درجة والصغري تصل إلي 11 درجة.
  • أسوان: تسجل العظمي غدا نحو 28 درجة والصغري تصل 14 درجة.
  • المنيا: العظمي غدا 22 درجة والصغري تسجل 9 درجات.
نشرة الأرصاد لطقس غدا السبت
نشرة الأرصاد لطقس غدا السبت
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.