“ليس له علاقة بالطقس”.. الأرصاد تكشف سبب انتشار رائحة الفل والياسمين في الجو..فيديو

كشف الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، عن حقيقة انتشار  رائحة الفل والياسمين داخل العديد من المحافظات مثل الإسكندرية والزقازيق وغيرها مثلما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مساء أمس الأثنين، مؤكدا أن ذلك الأمر ليس له أي علاقة بالتقلبات الجوية أو فصل الربيع مثلما يظن البعض في الوقت الحالي.

الأرصاد تكشف حقيقة انتشار رائحة الفل والياسمين

وأضاف “شاهين”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع عبر فضائية الأولى المصرية وقناة “أون إي” أن انتشار تلك الرائحة في بعض الأماكن له علاقة بتواجد الأشجار التي تنتج تلك الرائحة وهو ما ينقلها الهواء بشكل كبير من مكان لآخر لذلك يشم الكثير من الناس تلك الرائحة في العديد من الأماكن المختلفة في ذلك التوقيت،.

وأشار إلى أن فصل الربيع الذي تشهده مصر الآن عادة ما يشهد تقلبات جوية بشكل مستمر، مردفا أن الأمطار التي شهدتها بعض محافظات الجمهورية صباح اليوم عبارة عن أمطار خفيفة ومميزاتها أن تقلل من وجود أي أتربة أو شوائب في الجو.

وتابع أنه مع مر رور ساعات النهار، ستشهد مصر رياحا جديدة مرة أخرى بالقرب من منطقة الصحراء الغربية، وستكون محملة بالأتربة وهو ما يؤدي إلى ارتفاعات في درجات الحرارة بشكل كبير، مناشدا المواطنين بتوخي الحذر من الأتربة وارتفاع درجات الحرارة في الوقت الحالي.

ولفت إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اليوم درجة أو اثنين عما شهدته مصر أمس الأثنين، حيث تصل درجة الحرارة في القاهرة إلى 27 درجة أو 28 على الأكثر، وستشهد أيضا السواحل الشمالية انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة لتصل إلى 23 درجة أو 24 مع وجود بعض الأمطار الخفيفة على السواحل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.