ليال من الصقيع وأجواء ماطرة..الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد انخفاضاً ملحوظاً في درجات الحرارة بدءاً من اليوم، حيث تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على كافة الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار المتوسطة على السواحل الشمالية تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة، فيما يسود طقس شديد البرودة نهاراً صقيع ليلاً على كافة الأنحاء نظراً لهبوب الرياح التي تساعد على خفض درجة الحرارة أكثر من اللازم وبالتالي يشعر المواطن ببرودة الجو بصورة أكبر.

الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

قال خبراء توقعات الأرصاد أن حالة الطقس تكون غير مستقرة وتشهد البلاد تقلبات جوية تشمل نشاط رياح محملة بالرمال والأتربة تٌصاحب معها سقوط الأمطار على السواحل تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة طوال الثلاثة أيام المقبلة من الجمعة، السبت والأحد، أما عن يوم الإثنين ربما تنحصر الأمطار على السواحل، بينما ننشر أخبار الطقس يوما فيوماً يرجى المتابعة ومعرفة درجات الحرارة المتوقعة.

درجات الحرارة المتوقعة خلال الثلاثة أيام المقبلة

صرحت الأرصاد الجوية أن تنخفض درجات الحرارة لتصل العظمى 16 درجة مئوية وذلك يومي السبت والأحد المقبلين لتسود أجواء صقيع وأمطار ، ولهذا يجب الحذر من تلك الأحوال الجوية وعدم السير بجانب أعمدة الإنارة نهائياً، وارتداء الملابس الثقيلة ومعها الكمامات التي تحد نسبياً من الأتربة في الهواء.

كما شددت الأرصاد الحذر على السائقين وذلك بترك مسافة بين السيارة والأخرى مع تهدئة السرعة نظراً لسوء الأحوال الجوية من أجل تفادي الحوادث على الطرق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.