لو ظهرت حالة مش هنخبيها.. وزيرة الصحة تعلن استعدادات الوزارة لأسوأ سيناريوهات كورونا


“مصر خالية من فيروس كورونا”، جملة أكدت عليها الحكومة المصرية أكثر من مرة، بعد تردد أنباء تفيد بوجود حالات إصابة بالفيروس القاتل سواء داخل مصر، أو لأشخاص عادوا إلى بلادهم بعد قضاء رحلة في مصر، إذ أعلنت كل من فرنسا وكندا إصابة مواطنين لديهما بكورونا كانوا عائدين من مصر.

وعلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، على تلك الأنباء، بأن الوزارة عاينت الأماكن التي تردد عليها الأجانب للتأكد أنه لا يوجد إصابة أو اشتباه وغالبا لم يصابوا في مصر، مشددة على أنه ليس من مصلحة أي دولة أن تخبي وجود إصابات بفيروس كورونا، كما أن ذلك ليس خيارًا أمام أي أحد، فالجميع لا بد أن يتعامل بكل شفافية مع هذا الأمر.

مصر خالية من فيروس كورونا

وفي مداخلة تلفزيونية، أوضحت الوزيرة أنه لا يعيب أي دولة أن يكون لديها الوباء، خصوصًا وأنه منتشر في أكبر دول العالم، ولكن المعيار هو كيف تواجه الدولة هذا الفيروس، وليس كم عدد الحالات لديها، كما أن مصر تسير وفق تنسيق مع منظمة الصحة العالمية، و”مع ذلك احتمال كبير أن كورونا يجي مصر، ومستعدين لأسوأ السيناريوهات”.

لو ظهرت حالة مش هنخبيها.. وزيرة الصحة تعلن استعدادات الوزارة لأسوأ سيناريوهات كورونا 1

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أصدرت، أمس، السبت، بيانًا بشأن الجدل حول الحالات المصابة بفيروس كورونا التي جرى الكشف في فرنسا وكندا بعد عودتهم من مصر، إذ أشارت فيه بأن الحالات المؤكدة بفرنسا كانت في زيارة إلى مصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق.

الصحة العالمية تعلن مصر خالية من فيروس كورونا

بيان المنظمة العالمية، أوضح أن وزارة الصحة في مصر أطلقت فرق الاستجابة السريعة واتخذت الإجراءات المطلوبة للتقصي عن الحالات، وحتى الآن، جرى الإبلاغ عن حالة واحدة فقط داخل مصر، وقد تعافى المريض بشكل تام منذ ذلك الحين.

وأعلنت وزارة الصحة في فرنسا، يوم الخميس الماضي، عن إصابة عدد من مواطنيها بفيروس كورونا، بينهم اثنين كانا في رحلة إلى مصر، ليخرج الدكتور مصطفى مدبولي مؤكدًا أن هذا الكلام ليس صحيحًا وأن “مصر خالية من فيروس كورونا”.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.