لهذه الأسباب انخفضت أسعار الدواجن ومستقبل تداولها

الدواجن أحد البروتينات التى يعتمد عليها المواطنين في غذائهم وذلك لانخفاض سعرها مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء البلدية منها والمستورد وهو ما جعل الدواجن ملاذ المواطن الآمن من ارتفاع الأسعار الذي طال أغلب السلع الغذائية ومنها البروتينات بمختلف أنواعها.

رئيس شعبة الدواجن: هذه أسباب الإنخفاض

عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة قال في تصريح خاص لموقع اليوم الإخباري أن أسعار الدواجن في طريقها نحو الإنخفاض خاصة مع استقرار درجات الحرارة معتبرا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الإنخفاض مؤكدًا أن التجار في وقت الشتاء عادة يفضلون البيع مع تخفيض السعر نظرًا لما يصاحب الشتاء من ارتفاع معدلات النافق من الدواجن بالإضافة إلى الأمراض المصاحبة وزيادة متطلبات التربية والتكلفة المرتبطة بالأمصال من جهة والتدفئة من غاز وكهرباء من جهة أخرى.

عبد العزيز السيد أكد في تصريحاته لموقع اليوم الإخباري أن الدواجن اليوم إنخفض سعرها بنحو 2 جنيه في المزرعة ليقابلها نحو 4 جنيهات في سوق التجزئة، متوقعًا أن تستقر الأسعار مع عدم توجهها نحو الارتفاع مجددًا.

وعن الأسعار فقد جاءت على النحو التالي:

الدواجن البيضاء: في المزرعة 24 جنيه للكيلو وفي التجزئة سجلت نحو 26 جنيه للكيلو.

الدواجن البلدية سجلت نحو 29 جنيه في المزرعة مسجلًا 32 في سوق التجزئة.

فيما سجلت سعر كرتونة البيض الأبيض سجلت 35 في المزرعة و 37 في سوق التجزئة بينما سجلت كرتونة البيض الأحمر نحو 36 جنيه في المزرعة و 39 جنيه في سوق التجزئة، وفقا لما أكده رئيس شعبة الثروة الداجنة الدكتور عبد العزيز السيد. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.