لهذا السبب تراجعت أسعار الدواجن في السوق بشكل ملحوظ

صرح عضو شعبة الدواجن “سامح السيد” بالغرفة التجارية في القاهرة عن انخفاض سعر كيلو الدواجن بالمزرعة، مضيفًا أن وصول سعر الكيلو في المزرعة إلى 18 جنيه فقط يعتبر حدث غير مسبوق، مضيفًا أنه بعد وصول السوق إلى حالة الاكتفاء الذاتي، فإن الأسعار يتم تحديدها وفقًا لآلية العرض والطلب.

وخلال المداخلة الهاتفية التي قام بها عضو شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، والتي جاءت خلال عرض برنامج “صالة التحرير” مع الإعلامية “عزة مصطفى” والذي يتم إذاعته على قناة صدى البلد، فقد صرح أن النتيجة التي وصل إليها السوق من حالة الاكتفاء الذاتي ترجع إلى القرارات الحكيمة التي تم تطبيقها خلال الفترة الأخيرة.

وجاء قرار تشجيع المنتج المحلي ووقف استيراد الدواجن من الخارج على رأس تلك القرارات، والتي حققت انجاز لا يعقل، حيث وصلت السوق بالفعل إلى حالة الاكتفاء الذاتي، وهو انجاز لم تشهده السوق منذ عام 2006.

هذا وتمكن المسؤولين من خلال تلك القرارات من سحب زمام السوق من عدد من التجار ممن تمكنوا من السيطرة على أسعار السوق خلال الفترة الماضية، وبالتالي لم تعد الأسعار في متناول مجموعة من الأشخاص بحيث يتم رفعها أو خفضها وفقًا لمصالحهم الشخصية.

وصرح عضو شعبة الدواجن إلى أسعار الدواجن التي يتم التعامل بها حاليًا في السوق، حيث وصل سعر الكيلو في السوق إلى 25 جنيه، نزولًا من 35 و 40 جنيه، وهي الأسعار القديمة التي كان يتم التعامل بها سابقًا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.