لهذا السبب ارتفع سعر الذهب عالميًا اليوم بعد تراجعه لفترة طويلة

أظهرت تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 6 نوفمبر 2019 ارتفاع طفيف في أسعار الذهب، بما يساهم في تعافي السوق من الخسائر التي حلت بتعاملات الجلسة الماضية نتيجة موقف المستثمرين من الأصول الخطرة وقرارهم بالتراجع.

ونظرًا لغياب التطورات الداعمة على جبهة التجارة بجانب حالة الترقب الحالية لتوقيع صفقة بين الصين والولايات المتحدة وتوقعات المستثمرين لما سيشهده السوق الفترة القادمة، كل تلك أسباب في ارتفاع سعر الذهب بعد سلسلة من التراجعات.

الجدير بالذكر أن الذهب قد عانى من خسائر فادحة خلال تعاملات أمس، بلغ خلالها قيمة التراجع ما يعادل 1% من قيمة المعدن، ما يصل إلى 27 دولار، سجلت خلالها الأسهم الأمريكية ارتفاعات ملحوظة في أسواق العالم وصولًا إلى مستويات قياسية.

كما ساهم تراجع عائد سندات الخزانة في دعم الذهب خلال التعاملات، والتي كانت قد ارتفعت خلال تعاملات أمس، وصولًا لأعلى مستوى لها منذ تعاملات سبتمبر.

وأظهرت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب ارتفاعات ملحوظة مع حلول الساعة 7:13 صباحًا بتوقيت جرينتش، الخاصة بتسليم شهر ديسمبر، وسجلت الارتفاعات ما يعادل 0.2%، ما يعادل 3.60 دولار، وسجلت الأوقية بعد الارتفاعات 1487.30 دولار.

وبلغت الارتفاعات التي طرأت على سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر نحو 0.2%، ما يعادل 2.34 دولار، وبالتالي وصل سعر الأوقية بعد تلك الارتفاعات إلى 1485.95 دولار.

وفي نفس الفترة، أظهر المؤشر الرئيسي للدولار تراجع طفيف، حيث تبع المؤشر الرئيسي آداء الورقة الأمريكية خلال تعاملها أمام 6 من العملات الرئيسية، والتي تراجعت بقيمة 0.1 % لتسجل 97.880.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.