لن تستمر كثيراً..الأرصاد تحذر المواطنين بعدم استمرار تحسن الأحوال الجوية وأمطار ورياح اليومين القادمين

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن حالة الطقس لن تستمر في الاستقرار طويلاً، فيما أوضحت أن استقرار الأحوال الجوية حتى يوم الخميس المقبل، وبداية من يوم الجمعة تنخفض درجات الحرارة مرة أخرى بنسبة 6 درجات مئوية تقريباً مقارنة بدرجة الحرارة اليوم، حيث أوضحت الأرصاد أن التقلبات الجوية هي تحدث بشكل طبيعي طوال فصل الشتاء، ومن المعروف أن هذه الفترة تتسم بالصقيع وسقوط الأمطار على مختلف المناطق بالبلاد.

الأرصاد تحذر تقلبات جوية خلال اليومين القادمين

جددت الأرصاد الجوية تحذيراتها للمواطنين بشأن حالة الطقس وقالت: أن بدءاً من يوم الجمعة القادم يسود طقس شديد البرودة نهاراً وليلاً يصل لحد الصقيع، مع نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار  على السواحل الشمالية تمتد حتى الوجه البحري والقاهرة.

ولهذا ناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر أثناء سقوط الأمطار بعدم السير بجانب أعمدة الكهرباء بالشوارع، مع ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وقبعة الرأس الشتوية، ويفضل ارتداء الكمامات الواقية قليلاً من الأتربة الناتجة عن الرياح المٌثارة في الهواء.

كما شددت على السائقين تهدئة السرعة وترك مسافة بين السيارة والأخرى لتفادي وقوع الحوادث لاقدر الله، نظراً لسوء الأحوال الجوية.

أما عن درجات الحرارة فهي تكون معتدلة حتى يوم الخميس ثم تبدأ في الانخفاض من يوم الجمعة لتكون حالة الطقس كما هو موضح بالبيان التالي:-

درجات الحرارة المتوقعة لمدة ال72 ساعة القادمة

لن تستمر كثيراً..الأرصاد تحذر المواطنين بعدم استمرار تحسن الأحوال الجوية وأمطار ورياح اليومين القادمين 1

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.