لن تزيد الخطبة عن ربع ساعة.. تعرف على قرارات وزير الأوقاف بشأن صلاة الجمعة المقبلة

اتخذت وزارة الأوقاف برئاسة الدكتور محمد مختار جمعة العديد من القرارات بشأن صلاة الجمعة المقبلة، كواحدة من الإحراءات الاحترازية التي تسعى من خلالها الوزارة السير على نهج الدولة المصرية في حماية المواطنين من تلقي عدوى فيروس كورونا الجديد والذي انتشر بشكل واضج في الأونة الأخيرة داخل وخارج مصر وأدى إلى وفاة العديد من المصابين في الساعات القليلة الماضية.

وبات فيروس كورونا يثير قلق العديد من المواطنين بشكل دائم بعد اكتشاف المرض على العديد من المصريين، وإعلان وزارة الصحة عن إصابات جديدة يوما بعد يوم، وعن ضحايا لهذا المرض وهو الأمر الذي جعل الجميع في حالة تأهب من فيروس كورونا.

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

تعرف على قرارات وزير الأوقاف بشأن صلاة الجمعة المقبلة

ونقدم لكم من خلال هذا المقال كل ما يتعلق بإجراءات وزير الأوقاف من أجل صلاة الجمعة المقبلة في المساجد، والتي تم اتخاذها خلال الساعات القليلة الماضية اليوم الثلاثاء وهي:-

– موضوع الخطبة

وجه وزير الأوقاف كافة المساجد في أن تتحدث في خطبة الجمعة المقبلة عن الأسباب الظاهرة والكامنة لرفع البلاء، وضرورة طاعة ولي الأمر، والابتعاد عن الانسياق وراء الشائعات.

-نظافة المساجد 

ووجهت وزارة الأوقاف خلال الفترة الماضية بتطهير وتعقيم كافة المساجد بشكل دوري حفاظا على حياة المواطنين والابتعاد عن تلقيهم عدوى فيروس كورونا، وتشرف الوزارة بنفسها على تطهير المساجد من خلال رش السجاد وغسله وتطهير دورات المياه ومكان الوضوء بشكل دائم بعد كل صلاة.

-تحديد وقت للخطبة 

وكشفت وزارة الأوقاف أن الفترة المقبلة لن تزيد خطبة الجمعة عن 15 دقيقة فقط، وألا يزيد وقت الانتظار بين الصلاة والإقامة عن خمس دقائق فقط أيضا وذلك لصلاة المغرب، و10 دقائق في كافة الصلوات الأخرى، مع ضرورة المحافظة على نظافة المساجد بشكل دوري.

-الابتعاد عن المصافحة 

ونوه وزير الأوقاف على ضرورة الاهتمام بالنظافة الشخصية بشكل دائم في الفترة الحالية، والابتعاد تماما عن المصافحة والاختلاط بالعناق في الوقت الحالي نظرا لانتشار فيروس كورونا بشكل واضح في العالم كله وليس في مصر فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.