“لم يظهر على الملأ منذ 11 أبريل الحالي”.. حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية

تسبب عدم ظهوره على الملأ منذ ترأسه لاجتماع لحزب العمال الحاكم في الحادي عشر من شهر أبريل الحالي، في إثارة حالة واسعة من الجدل، وتداول الكثير من الشائعات حول وفاته، ورداً على ما تم تداوله مؤخراً من أنباء حول مرض ووفاة “كيم جونج أون” رئيس كوريا الشمالية، أكد أحد المسئولين بكوريا الجنوبية أن زعيم كوريا الشمالية لا زال على قيد الحياة، مشيراً إلى أنه يتمتع بصحة جيدة.

حقيقة وفاة زعيم كوريا الشمالية

أشار “تشونج إن مون” مستشار الشؤون السياسية الخارجية للرئيس “مون جاي إن” زعيم كوريا الجنوبية، إلى أن موقف حكومة بلادة ثابت، مؤكداً أن زعيم كوريا الشمالية على قيد الحياة، وأنه حتى الآن لم يتم رصد أي تحركات مريبة.

ولفت “تشونج إن مون” إلى أن الرئيس الكوري “كيم جونج أون” يٌقيم بمنطقة وونسان منذ الثالث عشر من شهر أبريل الجاري.

رئيس كوريا الشمالية
زعيم كوريا الشمالية

زعيم كوريا الشمالية يشكر عمال وموظفين كوريين

على الرغم من غموض التقارير الصادرة عن وسائل الإعلام الكورية الشمالية، حول حالة الزعيم “كيم جونج أون” الصحية أو المكان الذي يتواجد فيه، ووسط تصاعد الشائعات بشأن وفاته، أعلنت وكالة الأنباء المركزية الكورية، اليوم، أن الرئيس “كيم” يٌقدم شكره وتقديره للعمال العاملين في منطقة سامجيون قرب جبل بايكدو في الحدود الشمالية للبلاد.

كما نشر الراديو الرسمي الكوري الشمالي، اليوم الأحد، تقرير حول شكر الزعيم الكوري للعمال الكوريين المخلصين المشاركين في بناء محطة لتوليد الكهرباء.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.